أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حزب الله يعلن إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية جنوبي لبنان وجيش الاحتلال يعترف

حزب الله يعلن إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية جنوبي لبنان وجيش الاحتلال يعترف

أعلن حزب الله اللبناني صباح اليوم الاثنين إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية أثناء عبورها الحدود الجنوبية للبنان، وقال إن الطائرة أصبحت في حوزته ٫ فيما اعترف جيش الاحتلال باسقاط طاذرة مسيرة له .

وقال الحزب في بيان “تصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة المناسبة لطائرة إسرائيلية مسيرة أثناء عبورها للحدود الفلسطينية اللبنانية باتجاه بلدة رامية الجنوبية، حيث تم إسقاط الطائرة المسيرة.. وأصبحت في يد المقاومين”.
ويأتي هذا بعد أسبوع من إعلان حزب الله استهداف مدرعة إسرائيلية بصاروخين قرب مستوطنة أفيفيم القريبة من الحدود بين الجانبين، وذلك ردا على استهداف المقاتلات الإسرائيلية مواقع للحزب قرب العاصمة السورية دمشق وهجوم آخر بطائرتين مسيرتين إسرائيليتين على الضاحية الجنوبية لبيروت المعقل الرئيسي للحزب.
وقد توعد حزب الله باستهداف الطائرات المسيرة الإسرائيلية التي تخرق الأجواء اللبنانية.
هذا واكد الخبير في شؤون الشرق الاوسط حكم امهز، انه لم يعد باستطاعة الاحتلال الاسرائيلي ان يتكتم على معلومات اسقاط المقاومة اللبنانية طائرته المسيرة صباح اليوم عن وسائل الاعلام الاخبارية.
واضاف : ان ما حصل في الفترة الماضية خلال عملية لحزب الله على مستوطنة افيفيم الحدودية مع لبنان، حاول نتنياهو ان يخفي بعض الحقائق، لكن الصور التي بثتها المقاومة اثبتت عكس ادعاءاته بان العملية في ذلك الوقت لم تؤد الى اية اصابات، الامر الذي اجبر وسائل الاعلام الاسرائيلية ببث صوراً للعملية.
وتابع قالا : ان مرحلة جديدة مفصلية ومعادلات الردع بين المقاومة وبين كيان الاحتلال الاسرائيلي بدأت مع هذا الحدث، ووصف اسقاط الطائرة الاسرائيلية الغاء لقواعد الاشتباك ولم يعد ان هناك خطوط حمراء. واكد ان هناك اجماعا لبنانيا يشدد على حق الرد ضد اي اعتداء من قبل كيان الاحتلال الاسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *