أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / منظمة دولية بريطانيا تزيد من أرباحها ببيع السلاح دول العدوان السعودي الاماراتي على حساب الدم اليمني

منظمة دولية بريطانيا تزيد من أرباحها ببيع السلاح دول العدوان السعودي الاماراتي على حساب الدم اليمني

كشفت منظمة دولية غير حكومية بأن الأرباح التي جنتها بريطانيا من صفقات تصدير السلاح إلى دول تحالف العدوان العربي الذي تقوده السعودية تتجاوز بـ8 أضعاف إنفاقها على المساعدات الإنسانية لليمنيين.

وانتقد تقرير منظمة “أوكسفام” الدولية الخيرية النهج البريطاني إزاء العدوان السعودي الاماراتي على اليمن ، قائلا إن بريطانيا تعرض المساعدات على المدنيين بالتزامن مع الإسهام في تأجيج نزاع الحرب ببلادهم، وطالب التقرير حكومة لندن بالتحرك بغية وضع حد للحرب العدوانية المدمرة.
وحثت “أوكسفام” الحكومة البريطانية على الالتزام بقرار تعليق إصدار تراخيص جديدة لتصدير الأسلحة إلى دول تحالف العدوان السعودي الاماراتي ، وذلك تلبية لقرار أصدرته في وقت سابق من العام الجاري محكمة في لندن، وهو ينص على أن الصفقات الحالية في هذا المجال بين بريطانيا ودول تحالف العدوان ٫ مخالفة للقانون لأنها أبرمت دون تقييم خطر استخدام هذه الأسلحة ضد المدنيين في اليمن.
وحسب الإحصاءات الأممية، يتحمل تحالف العدوان السعودي الاماراتي المسؤولية عما لا يقل عن الثلثين من 11 ألف وسبعمائة عملية قتل للمدنيين جراء هجمات مباشرة خلال العدوان المستمر من شهر مارس – اذار عام ٢٠١٥ وحتي الان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *