أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / القائد العام للجيش الايراني يحذر القوى الاجنبية من انها ستجد نفسها في وضع غير امن في حال تصعيد التوتر

القائد العام للجيش الايراني يحذر القوى الاجنبية من انها ستجد نفسها في وضع غير امن في حال تصعيد التوتر

حذر القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، القوى الأجنبية في الخليج من أنها ستجد نفسها في “وضع غير آمن” حال تصعيد التوتر وزعزعة الأمن في المنطقة.

وقال موسوي، في كلمة القاها اليوم السبت في مدينة قم: “ما الذي جلبه نظام الهيمنة بزعامة أمريكا المجرمة للشعوب غير الدمار؟ إنهم غير مقتنعين بسلب هوية البلد وكرامته ومكانته، ولكنهم يسعون لاستعباد جميع البلدان والشعوب بشكل تام”.
واعتبر موسوي أن “المقاومة النشطة” من قبل بلاده، أدت إلى “فشل استراتيجية أمريكا في ممارسة حملة الضغوط القصوى ضد الشعب الإيراني”، مضيفا: “اليوم أصيبت أمريكا بالإحباط الاستراتيجي نتيجة إخفاقاتها المتتالية في المنطقة”.
وتابع قائلا: “نحذر الأجانب من أنهم سيكونون في وضع غير آمن للغاية في حال زيادة التوتر وزعزعة الأمن في المنطقة”.
وأوضح القائد العام للجيش الإيراني أن “الجاهزية النفسية للقوات المسلحة تعد عاملا رئيسيا في ردع تهديدات الأعداء”.
ويشهد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران تصاعدا متسارعا منذ 8 مايو 2018، حينما أعلن الرئيس الأمريكي انسحاب بلاده من الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني، وفرض عقوبات موجعة على الجمهورية الإسلامية في قطاعات مختلفة بينها النفط، حيث تتهم واشنطن طهران بدعم الإرهاب والتدخل في شؤون الدول الأخرى.
وفي غضون الأشهر السابقة، نشرت الولايات المتحدة قوات إضافية في منطقة الخليج لمنع ما وصفته بالتهديدات الإيرانية، تزامنا مع تصاعد اللهجة العسكرية من الجانبين.
وعلى خلفية حوادث متزايدة متعلقة بأمن ناقلات النفط في الخليج خلال الأشهر الأخيرة، أعلنت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا عملهما على خطتين منفصلتين حول تأمين الملاحة في الخليج وخاصة مضيق هرمز، فيما وصفت طهران هذه الخظوات بانها تزيد من التوتر في المنطقة وتعرض الملاحة في مياه الخليج وبحر عمان وضيق هرمز للخطر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *