أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قيادة عمليات بغداد تصدر امرا باغلاق الملاهي والنوادي الليلية في العاصمة لعشرة ايام بمناسبة ايام عاشوراء

قيادة عمليات بغداد تصدر امرا باغلاق الملاهي والنوادي الليلية في العاصمة لعشرة ايام بمناسبة ايام عاشوراء

اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة، غلق الملاهي والنوادي الليلية ومحلات بيع المشروبات الروحية في العاصمة بغداد لعشرة أيام خلال فترة ايام عاشوراء .

ووجه كتاب أرسلته قيادة العمليات إلى قواطع المسؤولية في العاصمة “بغلق الملاهي والنوادي الليلية والكوفي شوب ومحلات بيع المشروبات الروحية”.
وأوضح أن “آمر الوحدة العسكرية بالقواطع الأمنية يتحمل مسؤولية عدم غلق ما ورد أعلاه اعتبارا من 3 ولغاية 12 أيلول” (سبتمبر).

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-09-23 10:02:37Z | | ÿ
ÿ
ÿÿëª

وفي هذه الأيام تتم إحياء مراسم “عاشوراء”، وهي ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما لاسلام في معركة كربلاء في العاشر من محرم حيث ارسل الخليفة الاموي يزيد بن معاوية جيشا لقتل الحسين وابناده واخوته واصحابه في محرم عام ٦١ للهجرة فاستشهد الامام الحسين عليه السلام و١٨ شخصا من اهل بيت الرسالة و٧٣ شخصا من اصحابه .
ويحيي المسلمون الشيعة ويشاركهم السنة المناسبة كل عام، حيث تخرج مواكب العزاء ويتوافد الملايين إلى كربلاء لزيارة قبر الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما لاسلام. كما يقوم زوار بالحضور إلى كربلاء مشيا على الأقدام بأطفالهم وشيوخهم من مدن العراق البعيدة حاملين الرايات. كما يقوم أهالي المدن والقرى المحاذية لطريق الزائرين بنصب خيام كبيرة أو يفتحون بيوتهم لاستراحة الزوار وإطعامهم معتبرين ذلك تقربا إلى الله وتبركا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الواشنطن بوست: السعودية يقودها ولي العهد الطاغية الذي لايرحم وهو يقود فرق الموت

قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن السعودية يقودها طاغية لايرحم وهو يترأس فرق الموت ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *