أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / استقالة جيسون غرينبلات اسوأ ممثل للادارة الامريكية في الشرق الاوسط الممتلئ عداء للفلسطينيين والمنحاز للمشروع الصهيوني في فلسطين

استقالة جيسون غرينبلات اسوأ ممثل للادارة الامريكية في الشرق الاوسط الممتلئ عداء للفلسطينيين والمنحاز للمشروع الصهيوني في فلسطين

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، استقالة المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، الذي يعد أحد أبرز المسؤولين عن صياغة “صفقة القرن” والذي اشتهر برفضه حل الدولتين ورفضه تسمية المستوطنات الاسرائيلية ب ” المستوطنات ” بل قال انه يفضل تسميتها ” احياء ” لنزع العدوانية عن تلك المستوطنات واعطاء الاسرائيليين شرعية ببنائها وتوسعتها .

وتعتبر استقالة غرينبلات مفاجئة، إذ تأتي قبيل الموعد المرتقب لإعلان الإدارة الأميركية عن الشق السياسي لصفقة القرن، الذي سيتم بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 17 أيلول/ سبتمبر الجاري.
وغرّد الرئيس الأميركي على صفحته الخاصة بموقع “تويتر”، يقول: “بعد ما يقرب من 3 سنوات في إدارتي، جيسون غرينبلات، سوف يغادر لمتابعة العمل في القطاع الخاص. كان جيسون صديقًا مخلصًا ومحاميًا رائعًا”.
ويعد جيسون غرينبلات اسوأ ممثل للادارة الاميركية للشرق الاوسط حيث جسد انحيازا كاملا مع مواقف الاحتلال الاسرائيلي وتجاهلا كاملا للحقوق الفلسطينية ٫ ويعد احد مهندسي صفقة القرن التي يسعي لتسويقها في المنطقة الرئيس ترامب باشراف صهره اليهودي اليميني جاريد كوشنر .


غريبنلات .. اسوآ ممثل في تاريخ الدبلوماسية الامريكية لازمة الشرق الاوسط .. وكان مجرد موطف لدى رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي نتيناهو

وسارع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للتعليق على قرار الاستقالة، قائلاً: “أود أن أشكر جيسون غرينبلات لما اسماه عمله الدؤوب من أجل الأمن والسلام ولعدم تردده ولو للحظة بقول الحقيقة عن دولة إسرائيل في وجه جميع المسيئين لسمعتها. شكرا لك يا جيسون”.
وهذا واعلن جيسون غرينبلات، اليوم الخميس، عن استقالته من منصبه ٫ وبحسب مسؤولين في الادارة الامريكية فأن “غرينبلات، يتطلع للعودة لزوجته وأبنائه الستة الذين بقوا في منزلهم في نيوجيرزي”.
ويعد غرينبلات أحد أبرز الأشخاص الذين عملوا ضمن فريق مصغّر مكون من كبير مستشاري الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وصهره جاريد كوشنر، والسفير الأميركي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان ومساعد كوشنر، آفي بركوفيتش، على صياغة خطة الإدارة الأميركية لتصفية القضية الفلسطينية والمعروفة إعلاميًا بـ”صفقة القرن” والعمل لتطبيع العلاقات التجارية والسياسية والامنية بين الكيان الاصهيوني والسعودية والامارات والبحرين بمشاركة الاردن ومصر .

المصدر : نهرين نت

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *