أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سلطات النظام الخليفي تواصل اجراءاتها المعادية ضد خطباء مجالس العزاء الحسيني وقراء المراثي الحسينية

سلطات النظام الخليفي تواصل اجراءاتها المعادية ضد خطباء مجالس العزاء الحسيني وقراء المراثي الحسينية

في سلسلة الاجراءات المعادية التي يتخذها النظام الخليفي الحاكم في البحرين ضد الشعائر الحسينية ومجالس العزاء احياء وفراء مراثى العزاء احياء لذكرى شهادة السبط الامام الحسين عليه السلام ٫ استدعت السلطات الأمنية السيئة الصيت اربعة علماء دين شيعة من المشاركين في تقديم المحاضرات في مجال العزاء الحسيني واعتقلت اثنين منهم بسبب مشاركتهم في موسم عاشوراء.


الشيخ محمود العجيمي



الملا زين الدين

ووفق نشطاء فإن السلطات استدعت الشيخ عبدالمحسن الجمري، الشيخ منير المعتوق، الملا قاسم زين الدين والشيخ محمود العجيمي، وأفرجت عن الجمري والمعتوق بعد التحقيق معهم وانذارهم باتخاذ عقوبات صارمة بحقهم، فيما قررت اعتقال الشيخ محمود العجيمي والملا زين الدين على ذمة التحقيق.

الشيخ الجمري

ومنذ العام 2011 دأبت السلطات الأمنية على استدعاء الخطباء وقراد القصائد المعروفين باسم الرواديد عند بدء موسم عاشوراء واعتقالهم بسبب مشاركتهم في فعاليات عاشوراء عبر إلقائهم الخطب والقصائد، فيما تقول منظمات حقوقية إن الاستدعاءات تستهدف التضييق على ممارسة الشعائر الدينية للأغلبية الشيعية في البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حرس الثورة الاسلامية يعلن ضبط شحنة اسلحة كبيرة من العناصر المعادية للثورة

اعلن قائد لواء “حمزة سيد الشهداء (ع)” العملاني الثالث التابع للحرس الثوري عن ضبط شحنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *