أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / موقع خبري اسرائيلي مقرب من الموساد يزعم انعقاد قمة بين قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية والسيد نصر الله لبحث سيناريوهات عمليات ضد اسرائيل

موقع خبري اسرائيلي مقرب من الموساد يزعم انعقاد قمة بين قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية والسيد نصر الله لبحث سيناريوهات عمليات ضد اسرائيل

نقل موقع ” ديبكا ” الاخباري ذو الصلة بالمخابرات الاسرائيلية ٫ نقلا عن مصادر إسرائيلية عن انعقاد قمة سرّية في بيروت بين قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية قاسم سليماني،وأمين عام حزب الله، السيد حسن نصر الله، بحضور قائد حرس الثورة الاسلامية الجنرال حسين سلامي، لتنسيق عمليات ضد أهداف إسرائيلية كما زعم تقرير الموقع الخبري الاسرائيلي.

وزعم موقع “ديبكا” الإلكتروني الاسرائيلي يوم أمس، أن اللقاء السري بين نصر الله، والجنرال سليماني، والقائد العام للحرس الثوري الإيراني، عقد في 23 أغسطس الماضي، بعد وقت قصير من إحباط إسرائيل خطة سايبر لإطلاق أربعة طائرات مسيرة من قرية عرنة السورية باتجاه إسرائيل.
ونقل هذا الموقع ذو العلاقة المباشرة مع جهاز الاستخبارات الإسرائيلية “الموساد” عن لسان مصادر أمريكية وإسرائيلية، أن هذا اللقاء يعد مجلس حرب تم خلاله بحث تنسيق العمليات العسكرية والاستخباراتية بين كل من إيران وحزب الله ضد أهداف أمريكية وإسرائيلية في الشرق الأوسط، خلال الفترة المقبلة.
واستمر الموقع الإلكتروني العبري في سرد روايته عن هذا اللقاء قالا : أن الجنرالين سلامي وسليماني وصلا بيروت مساء يوم الثاني والعشرين من الشهر الماضي، في أول خروج مشترك من البلاد.
وذكر تقرير موقع ” ديبكا ” الاخباري أنه طوال التاريخ الحديث لمنطقة الشرق الأوسط لم يحدث أن غادر هذان القائدان الميدانيان الإيرانيان في الحرس الثوري بلادهما سوية، خاصة إلى عاصمة عربية، إذ يعد اللقاء السري الذي جمع بين سلامي وسليماني مع الأمين العام لـ”حزب الله”،حسن نصر الله، هو الأول من نوعه.
وأشار الموقع الخبري الاسرائيلي إلى أن هذا اللقاء السري استمر ثلاث ساعات ونصف الساعة، بعدها غادر سليماني وسلامي بيروت، فورا، وزعم الموقع أنه لم يطلع أحد على مجريات اللقاء السري.
ولفت الموقع الخبري الإلكتروني إلى لقاء سري مشابه للسيد حسن نصر الله، في التاسع عشر من يوليو 2007، في العاصمة السورية، دمشق، حيث التقى بالرئيس السوري، بشار الأسد، والرئيس الإيراني، آنذاك، محمود أحمدي نجاد، مدعيا أن الثلاثة وضعوا خريطة عمل ضد إسرائيل، خاصة بعد نتائج الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان، في يوليو 2006.
واعتبر الموقع الخبري الإسرائيلي، أن هذه القمة العسكرية بين إيران وحزب الله تشير إلى أن الأحداث العسكرية التي وقعت على مدار الأيام العشرة الماضية في سوريا ولبنان وإسرائيل، هي مجرد بداية لحملة عسكرية ستنمو في الأسابيع المقبلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *