أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اول هزيمة لرئيس الوزراء البريطاني جونسون على يد مجلس العموم البريطاني

اول هزيمة لرئيس الوزراء البريطاني جونسون على يد مجلس العموم البريطاني

في صفعة قوية وجهت لرئيس الوزراء جونسون ٫ صوت مجلس العموم البريطاني لصالح تشريع يمنع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق.

وحظي التشريع بتأييد 328 عضوا في المجلس، بمن فيهم عدد من معارضي “بريكست” من الحزب المحافظ، مثل الوزيرين السابقين فيليب هاموند وكينيث كلارك، فيما صوت 301 من النواب ضد التشريع المذكور.
ويمهد هذا التشريع الطريق إلى التصويت غدا الأربعاء على تأجيل “بريكست” مرة أخرى، حتى 31 يناير المقبل، إن لم يتمكن رئيس الوزراء بوريس جونسون من التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي، يحصل على موافقة البرلمان.
وعقب التصويت، الذي تعتبر نتائجه أول هزيمة كبيرة لجونسون في البرلمان، اتهم رئيس الوزراء النواب المصوتين لصالح التشريع الآنف الذكر بعرقلة مسار “بريكست”، وحذرهم من عواقب قرارهم.
جونسون يهدد بانتخابات مبكرة في حال التصويت لصالح تأجيل “بريكست”
وقال جونسون إن “البرلمان بات على وشك إحباط أي صفقة قد نتوصل إليها في بروكسل، لأن التصويت غدا سيسلم السيطرة على المفاوضات للاتحاد الأوروبي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *