أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي” ناريشكين ” يتهم الولايات المتحدة بتقويض نظام الامن الجماعي

مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي” ناريشكين ” يتهم الولايات المتحدة بتقويض نظام الامن الجماعي

اتهم مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي، سيرغي ناريشكين، الولايات المتحدة ت٫ بتفكيك نظام الأمن الجماعي عن قصد.

ونقلت صحيفة “إزفيستيا” عن ناريشكين قوله إن “نظام الأمن الجماعي الذي كان قائما منذ نصف قرن تقريبا، أخذ بالانهيار ليس بسبب ثقله الذاتي”.
وأوضح رئيس الاستخبارات الروسية، أن نظام الأمن الجماعي يتعرض للتهميش والتفكيك بشكل مقصود من جانب الولايات المتحدة التي تتهرب من تحمل مسؤولياتها.
وأضاف ناريشكين: “تستمر واشنطن في التصرف، اعتمادا على حق القوي، على الرغم من أنها لم تعد الأقوى بحكم الواقع”.
كما ذكّر ناريشكين بأن معاهدة تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت) تنتهي في عام 2021، ولذلك “لا يمكن استبعاد احتمال قيام الولايات المتحدة بنشر أسلحتها الهجومية الاستراتيجية الجديدة، بما في ذلك في الفضاء”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الناطق باسم سرايا القدس: الساعات القادمة ستضيف عنوانًا جديدًا إلى سجل هزائم رئيس وزراء العدو

أكد الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فليسطين، مساء اليوم الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *