أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / وفد من انصار الله الحوثيين يلتقون وزير الخارجية السويدي في مسقط

وفد من انصار الله الحوثيين يلتقون وزير الخارجية السويدي في مسقط

التقى الوفد المفاوض لجماعة أنصار الله “الحوثيين”، برئاسة محمد عبد السلام، اليوم الاثنين، في العاصمة العُمانية مسقط، مع وفد سويدي برئاسة وزيرة الخارجية، مارغوت فالستروم .

وقال عبد السلام، في بيان نشره على حسابه في “تويتر”، إن “اللقاء ناقش الوضع السياسي في اليمن وطبيعة التقدم الحاصل في اتفاق السويد وما قدمه الوفد الوطني من خطوات في سبيل تنفيذ اتفاق الحديدة، أبرزها إعادة الانتشار من الموانئ من طرف واحد دون أن يقدم الطرف الآخر أي خطوة حقيقية وجادة”​​​.
وأضاف عبد السلام أنه “تم استعراض العراقيل الحاصلة في عملية تبادل الأسرى”.
واتهم رئيس الوفد الحوثي “النظام السعودي بإفشال كل مقترحات الأمم المتحدة كونه لا يهتم ولا يطالب بغير أسراه دون أي اكتراث لمعاناة اليمنيين”.
وذكر عبد السلام أن اللقاء تطرق إلى “المجزرة الوحشية التي استهدفت موقع إيواء الأسرى في محافظة ذمار”.
وعن اتفاق تعز، اتهم عبد السلام “النظام السعودي برفض أي تهدئة في تعز وفقا لما تم الاتفاق عليه خلال مشاورات السويد”.
من جانبها، أشادت وزيرة خارجية السويد “بما حققه الوفد الوطني (وفد أنصار الله) من إنجازات في اتفاق السويد وعلى أدائه المسؤول خلال المشاورات”، حسب البيان.
وأكدت أنها “ستبذل كل الجهود الممكنة لوقف الحرب الدموية في اليمن واتخاذ المسار السياسي الشامل”.
كما أكدت “استمرار الدعم لاتفاق السويد والحرص على تنفيذ بقية الخطوات كتبادل الأسرى والتهدئة في تعز والدخول سريعا في اتفاق سياسي شامل”.
وقدمت فالستروم “التعازي في ضحايا الغارات الجوية على سجن ذمار بحق الأسرى” ، معربة عن “أملها في أن يتحقق السلام سريعا”. وأشارت إلى “أن فترة الصراع أثبتت أنه لا حل حقيقيا إلا بالسلام والحوار”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *