أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الدفاع الجوي الايراني يزيح الستار عن الطائرة المسيرة المقاتلة “كيان”

الدفاع الجوي الايراني يزيح الستار عن الطائرة المسيرة المقاتلة “كيان”

ازيح الستار خلال العرض الصباحي لقوة الدفاع الجوي الايراني الاحد عن الطائرة المسيرة القتالية “كيان” وجرت مراسم ازاحة الستار عن الطائرة المسيرة القتالية “كيان” تزامنا مع الذكرى السنوية لتأسيس مقر “خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي” .

وقال قائد قوة الدفاع الجوي للجيش الايراني العميد “علي رضا صباحي فرد” خلال هذه المراسم: انه تم تصميم الطائرة المسيرة القتالية الدفاعية “كيان” في نوعين، مع قدرة عالية السرعة لمهام الاعتراض والاستطلاع واستمرارية التحليق المرتفع لمهام التصويب بدقة عالية جدا.
واضاف: ان الطائرة المسيرة المتطورة “كيان”، ستعزز قدرات الدفاع الجوي باستخدام الطائرات المسيرة.
وأكد قائد قوة الدفاع الجوي للجيش ان تصميم هذه الطائرة المتطورة وتصنيعها واختبارها عملیا تم في غضون عام تقریبا من خلال أمر ودعم القائد العام للجيش وبجهود المتخصصين الشباب في وحدة الطائرات المسيرة بقوة الدفاع الجوي للجيش الايراني.
وتتميز هذه الطائرة المسيرة بقدرتها على الطيران فی ارتفاعات عالية جدا، واستهداف أهداف بعيدة عن حدود البلاد من أراضي العدو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *