أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / عبد الملك الحوثي يصف قتل السجناء بقصف طائرات لسجن “ذمار ” بانه : حقد وإفلاس إنساني وأخلاقي

عبد الملك الحوثي يصف قتل السجناء بقصف طائرات لسجن “ذمار ” بانه : حقد وإفلاس إنساني وأخلاقي

اتهم قائد جماعة “أنصار الله”، السيد عبد الملك الحوثي تحالف العدوان السعودي بتعمد قصف سجن خاص بالأسرى في محافظة ذمار، مشيرا إلى أن عددا من الأسرى كان مشمولا بصفقة التبادل مع جماعة عبد ربه هادي وتسبب هذا الهجوم بمقتل 100 سجين .

وقال عبد الملك الحوثي، في كلمة متلفزة بمناسبة الهجرة النبوية، إن “الجريمة بحق الأسرى تعبر عن حقد وإفلاس إنساني وأخلاقي وتخبط وانسداد أفق”.
وشدد الحوثي على ضرورة، “أن تشكل الانتهاكات والجرائم اليومية دافعا لتحمل المسؤولية للتصدي لكل أشكال العدوان وصولا إلى الانتصار”، داعيا الحكومة اليمنية، إلى اتخاذ موقف من قصف التحالف لسجن ذمار.
وعلق زعيم “أنصار الله” على ما تشهده محافظات جنوب اليمن من صراع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بالقول: “الأحداث الأخيرة في عدن وشبوة أظهرت سيطرة الأجنبي على مسرح الوقائع وكيف يؤدب تلك الأدوات المحلية إن خرجت قليلا عن مسار توجيهاته وأوامره”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يندد بالرعاية الرسمية الفرنسية للاساءة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله ويندد بتصريحات الرئيس ماكرون

ندد تحالف الفتح ببتصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للاسلام وندد البيان بالرعاية الفرنسية الرسمية للاساءة للرسول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *