أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لجنة الاتصالات والاعلام النيابية تستنكر تقرير ” قناة الحرة الامريكية ” ضد المرجعيات والعتبات المقدسة وتدعو للتحقيق معها

لجنة الاتصالات والاعلام النيابية تستنكر تقرير ” قناة الحرة الامريكية ” ضد المرجعيات والعتبات المقدسة وتدعو للتحقيق معها

أكدت لجنة الاتصالات والإعلام في مجلس النواب اليوم الأحد، عزمها التحقيق مع قناة الحرة الأمريكية عبر القضاء العراقي بشأن تقرير “أساء للمرجعيات الدينية والعتبات المقدسة .

وجاء في بيان صحفي اصدرته لجنة الاعلام والاتصالات في مجلس النواب : “نستنكر التقرير المسيء الذي بثته قناة الحرة واستهدفت فيه المؤسسات الدينية في العراق بغية التشويه والإساءة لسمعة هذه المؤسسات”.
وأضاف البيان “نرفض هكذا تقارير إعلامية كاذبة ومفتعلة ومن نسج الخيال، الغاية منها تشويه الحقائق وضرب المؤسسة الدينية في البلاد”.
وأشارت اللجنة البرلمانية إلى أن “هذا التقرير ينطلق من محاولات غير بريئة لضرب معتقدات العراقيين وتشويه سمعتها بكل صورة وبكل وسيلة”، معربة عن “عزمها اتباع السبل القانونية مع قناة الحرة للتحقيق معها في القضاء العراقي بخصوص التقرير المشوه والمسيء”.
يذكر ان ” قناة الحرة ” الأمريكية لم تزل تثير الجدل في الأوساط الحكومية العراقية وتحديدا الشيعية، التي تعتبر أن محتواها “يستهدف الحشد الشعبي والأحزاب الشيعية وتستهدف القيم والاخلاق والشعائر الاسلامية وتدعم التيارات الملحدة والعلمانية والليبرالية”.
هذا وطالبت اوساط في الحوزة العلمية باغلاق مكاتب الحرة في المدن العراقية لانها تعمل ولسنوات ضد القيم الاسلامية وضد وحدة وسيادة العراق وتروج للالحاد والتحلل .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *