أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات الايراني يطلع الصحفيين على القمر الصناعي الايراني “ناهيد 1” نافيا مزاعم انفجاره

وزير الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات الايراني يطلع الصحفيين على القمر الصناعي الايراني “ناهيد 1” نافيا مزاعم انفجاره

كذب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني محمد جواد آذري جهرمي ٫ مزاعم ترامب بشان فشل تجربة ايران لاطلاق القمر الصناعي “ناهيد 1” بفعل انفجار غامض وقع لدى محاولة اطلاق الصاروخ في محافظة سمنان ٫ مؤكدا بان القمر الصناعي “ناهيد 1” هو الان قيد الاعداد ولم يسلم للجيش لغرض الاطلاق.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين ادلى به آذري جهرمي خلال زيارته التفقدية للمركز الفضائي الايراني للاطلاع على مراحل اعداد القمر الصناعي “ناهيد 1”. وقال وزير الاتصالات، انه مثلما ترون فان القمر الصناعي “ناهيد 1” مازال هنا ولم يُسلّم للجيش لغرض الاطلاق.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد قال الجمعة، إنه “لا علاقة” لبلاده فيما وصفه انفجار لصاروخ إيراني لدى إطلاقه من مركز فضاء إيراني، الخميس، حسب قوله.
وحول انباء ادعت وقوع انفجار في منصة اطلاق القمر الصناعي “ناهيد” قال وزير الاتصالات الايراني، ان تفاصيل هذه القضية يجب الاعلان عنها من قبل وزارة الدفاع الا ان ما نعلمه نحن هو ان القمر الصناعي “ناهيد” مازال قيد الاعداد في مركز ابحاث الفضاء.
واضاف، ان ترامب ادعى بانه لا علاقة لبلاده في انفجار سمنان، وانا بصفة ايراني وليس بصفة وزير الاتصالات اقول ان كانت لديكم صور بهذه الجودة للانفجار المزعوم فمن المؤكد انكم تمتلكون صورا عن اسقاط طائرتكم المسيرة من قبل القوات المسلحة الايرانية. فان كانت لديكم صور بهذه الجودة فانني اود بان تنشروها ليتبين المكان الدقيق لاصابة الطائرة المسيرة كي يطلع عليها الراي العام العالمي.
وحول مهام القمر الصناعي “ناهيد” قال، ان الاهداف الرئيسية لهذا القمر الصناعي هي اتصالاتية وستقوم بتبادل المعلومات مع المحطات الارضية وهو مزود بكاميرا للاستشعار عن بعد وبامكانه ان يحل في مدار حول الارض على ارتفاع 250 كم لفترة شهرين ونصف.
وحول المهام الاخرى للقمر الصناعي “ناهيد” قال، ان من المهام الاخرى لهذا القمر الصناعي؛ اختبار تكنولوجيا فتح وغلق الخلايا الشمسية للقمر الصناعي والتي تم تزويد القمر الصناعي الايراني بها للمرة الاولى.
وتابع الوزير آذري جهرمي، انه وبعد انجاز هذه المراحل سنقوم بانتاج عدد كبير من هذا القمر الصناعي لتكون عندنا مجموعة كبيرة من منظومات الاقمار الصناعية للاتصالات في المدار الارضي المنخفض (ليو) لتلبية حاجاتنا من المعطيات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني : ايران اكثر شجاعة وإباء من ان تترك جريمة الاغتيال الارهابية الغادرة للشهيد العالم النووي محسن فخري زادة بلا رد،

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني بان ايران اكثر شجاعة وإباء من ان تترك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *