أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اردوغان يعترف بهزيمة الجماعات الارهابية وانتصارات الجيش السوري في ريف ادلب

اردوغان يعترف بهزيمة الجماعات الارهابية وانتصارات الجيش السوري في ريف ادلب

في اول اعتراف ضمني بانتصارات الجيش السوري الاستراتيجية في ريف ادلب وهزيمة المجانيع الارهابية هناك ٫ أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن التطورات في منطقة وقف التصعيد بإدلب شمالي سوريا، “ليست على النحو الذي ترغب فيه بلاده”.

وقال أردوغان في تصريح للصحفيين: “نقطتا المراقبة التركيتان التاسعة والعاشرة في إدلب، تعرضتا لبعض التحرشات، وبعد لقائنا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تم إبلاغ التحذيرات اللازمة بهذا الصدد”.
وأضاف: “سنلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر سبتمبر المقبل، وسنبحث مجددا التطورات في سوريا”.
وتابع اردوغان قائلا : “بشأن منطقة آمنة شمالي سوريا بعمق 20 ميلا، طلب الجانب الأمريكي عمقا أقل، وتوافقنا على هذا ولو بشكل مؤقت”.
وتشهد منطقة إدلب لوقف التصعيد ٫ عمليات واسعة للجيش السوري ضد التنظيمات الارهابية وعلى رساها “هيئة تحرير الشام” جبهة النصرة سابقا، المصنفة تنظيما إرهابيا على المستوى الدولي.
وتوكد قيادة الجيش السوري ان عملياتها في منطقة خفض التصعيد في ريف ادلب تاني ردا على هجمات الإرهابيين فيها اليت تشمل جميع محافظة ادلب، والمناطق المجاورة لها ريف حماة وحلب واللاذقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الصحة : تسجيل 3325 إصابة و74 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية في جميع المحافظات

أعلنت وزارة الصحة والبيئة٫ اليوم السبت، تسجيل 3325 إصابة و74 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *