أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس وزراء باكستان عمران خان محذرا من ابادة المسلمين في ” كشمير ” يصف نظيره الهندي ب ” الفاشي ” وانه يشابه هتلر النازي

رئيس وزراء باكستان عمران خان محذرا من ابادة المسلمين في ” كشمير ” يصف نظيره الهندي ب ” الفاشي ” وانه يشابه هتلر النازي

وصف رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان اليوم الجمعة ٫نظيره الهندي مودي بأنه “فاشي” وقارنه بزعيم ألمانيا النازية أدولف هتلر، معربا عن خشيته من “إبادة محتملة للمسلمين” في كشمير.

وقال خان : أن الهند تستعد لاستفزازات في إقليم كشمير، مشددا على أن إسلام آباد مستعدة للرد عليها ٫ محذرا ان ن أن أي نزاع محتمل بين الجارتين النوويتين لن يخص منطقة جنوب آسيا وحدها بل سيتأثر به العالم كله، معربا عن نيته إثارة هذا الموضوع في كلمته من منصة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الشهر المقبل.


رئىس وزراء الهند مودي .. زعيم هندوسي دعم المتطرفين الهندوس وتبنى ايدولوجيتهم وكان له دور فعال في المذابح التب لحقت بالمسلمين في ولاية ولاية غوجارات الهندية عام 2002 التي راح ضحيتها الفين شهيد من المسلمين على يد الميليشيات الهندوسية

واضاف عمران خان ، أثناء فعالية نظمت في مقره بمناسبة “يوم التضامن مع كشمير” أن الاستفزازات ستأتي بهدف صرف الأنظار عن الانتهاكات الهندية في اقليم كشمير ذي الأغلبية المسلمة، وقال: “نبلغ العالم مسبقا بأنهم يستعدون لفعل شيء في إقليم كشمير، وأود التوضيح لـرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أن الرد على ذلك سيكون بضربة أقوى”.
وأكد خان أن القوات الباكستانية على استعداد للرد على أي تصرفات هندية في كشمير “بشكل مناسب”، وقال إن “كل طوبة سيتم الرد عليها بحجر”.
وأبدى خان دعم حكومة إسلام آباد الكامل لسكان كشمير، معربا عن أمله في أن يكسب الإقليم ذو الأغلبية المسلمة والمدار من قبل الهند الاستقلال قريبا.
وجاءت هذه التصريحات على خلفية قرار حكومة نيودلهي في وقت سابق من الشهر الجاري إلغاء الحكم الذاتي الذي كان كشمير يتمتع به منذ انضمامه إلى الدولة الهندية عام 1947 وفرض إجراءات أمنية صارمة في الإقليم، في خطوة عارضتها باكستان بشدة.
وعلى خلفية التوتر بين الدولتين، أعلنت باكستان أمس اختبارها بنجاح صاروخ قادر على نقل رأس نووي بإمكانها ضرب هدف على بعد 290 كلم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *