أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الجيش اليمني يعلن استهداف مطار نجران السعودي بهجمات جديدة بالطائرات المسيرة

الجيش اليمني يعلن استهداف مطار نجران السعودي بهجمات جديدة بالطائرات المسيرة

أكد المتحدث الرسمي باسم الجيش االيمني واللجان الشعبية، العميد يحيى سريع، استهداف مطار نجران في السعودية بعدد من الطائرات المسيرة من طراز “قاصف k2”.

وقال العميد سريع في البيان: “نفذ سلاح الجو المسير عملية هجومية واسعة بعدد من طائرات قاصف على مطار نجران الإقليمي استهدفت مرابض الطائرات الحربية”.
وأضاف، أن “الطائرات أصابت أهدافها بدقة وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار”.
وتابع، أن “الاستهداف يأتي في إطار الرد المشروع على جرائم العدوان وحصاره المستمر وغاراته الجوية المتواصلة والتي بلغت خلال 12 ساعة الماضية أكثر من 80 ثمانين غارة جوية”.
وكان الجيش اليمني واللجان الشعبية قد اعلن الاثنين الماضي، عن تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة على مطاري أبها ونجران وقاعدة الملك خالد الجوية في السعودية.
وصعد الجيش اليمني هجماته على أهداف في السعودية في الشهور القليلة الماضية، ردا على غارات تحالف العدوان السعودي الاماراتي ضد مواقع عسكرية ومدنية في المناطق التي يسيطرون عليها وخاصة في محيط صنعاء.
وتقود السعودية منذ مارس عام 2015 تحالف العدوان على اليمن ،الذي يشن عمليات عسكرية واسعة في اليمن خلفت اكثر من ثمانين الف قتل اغلبهم من المدنيين وتدمير البنى التحية لليمن من المستشفيات ومحطات الكهرباء ومحطات تحلية المياه والجسور والموانئ ومخازن تخزين الحبوب ” السايلوهات ” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيل الجديد: محاولات تأجيل انتخابات كردستان من أجِّلِ البارتي استخفاف بالمرجعية والدستور

دان حراك الجيل الجديد، الثلاثاء، محاولات تأجيل انتخابات اقليم كردستان، بعد مساعٍ للحزب الديمقراطي الكردستاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *