أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / وزارة الخارجية العراقية تدين تصريحات وزير خارجية النظام البحريني الذي وصف هجمات اسرائيل على الحشد الشعبي بانه دفاع عن النفس !!

وزارة الخارجية العراقية تدين تصريحات وزير خارجية النظام البحريني الذي وصف هجمات اسرائيل على الحشد الشعبي بانه دفاع عن النفس !!

استنكرت وزارة الخارجية ، تصريحاً لوزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة المعروف بعلاقاته الوطيدة مع الزعماء السياسيين في الكيان الاسرائيلي، أيدّ فيه القصف الإسرائيلي الذي استهدف 3 دول عربية في الآونة الأخيرة؛ هي: سوريا، ولبنان، والعراق.

وكان وزير الخارجية البحريني خال ال خليفه المعوف بتغريداته لصالح اسرائيل ضد حزب الله وايران والحشد الشعبي ٫ قد اتهم، في تغريدة له، إيران والتنظيمات الموالية لها، بشن حرب على عدد من بلدان المنطقة، دون أن يسميها، معتبراً أن ضرب هذه التنظيمات وتدميرها “دفاع عن النفس”.
وذكرت الخارجية العراقية، في بيان لها، أنها “ترفض وتدين ما جاء في تغريدة وزير خارجيّة البحرين بشأن الاعتداءات الأخيرة على الأراضي العربيّة، وعلى الحشد الشعبيّ من العدوّ الصهيونيّ بذريعة الدفاع عن النفس”.
وخلال الأسابيع الأخيرة، تعرضت 4 قواعد يستخدمها “الحشد الشعبي” لتفجيرات نفذتها طائرات اسرائيلية وامريكية بحسب بيان هياة الحشد الشعبي الذي صدر بتاريخ الحادي والعشرين من شهر اب – اغسطس الحالي والموقع من نائب رئيس هياة الحشد الشعبي الحاج ابو مهدي المهندس ٫، كان آخرها مساء الثلاثاء الماضي، قصف مخازن اسلحة الحشد الشعبي في قاعدة بلد الجوية (تضم عسكريين أمريكيين) شمالي العاصمة بغداد وقبلها تم استهداف مخازن اسلحة الحشد الشعبي في قاعدة الصقر جنوب العاصمة بغداد .
وبعد صدور بيان الحشد الشعبي اقدم الكيان الاسرائيلي على شن هجوم بطائرتين مسيرتين يوم الاحد الماضي على أحد ألويتها، قرب الحدود العراقية السورية (غرب)؛ ما أدى إلى استشهاد أحد عناصر “الحشد” وإصابة آخر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *