أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / تحالف العدوان السعودي الاماراتي يعترف بسقوط صاروخ باليستي على مطار ابها والجيش اليمني يؤكد انه من طراز”قدس1″

تحالف العدوان السعودي الاماراتي يعترف بسقوط صاروخ باليستي على مطار ابها والجيش اليمني يؤكد انه من طراز”قدس1″

اعترف تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم “تحالف العدوان السعودي الاماراتي على اليمن بسقوط “قذيفة ” معادية على مطار أبها الدولي مساء الأربعاء، دون أن يسفر ذلك عن وقوع ضحايا بين المسافرين ٫ في تاكيد لبيان الجيش اليمني الذي اعلن استهداف مطار ابها بصاروخ باليستي .

وقال المالكي أنه يجري متابعة الحادث الذي وقع عند الساعة 23:35 من مساء الأربعاء 28 أغسطس، وزعم أنه لا توجد أي إصابات حتى نشر هذا البيان.
وكانت القوة الصاروخية مساء الأربعاء قد اطلفت، صاروخ كروز من نوع “قدس1” المجنح على مطار أبها الدولي بعسير صباح اليوم الاربعاء.
وأوضح متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن الصاروخ استهدف مركز العمليات العسكرية ومرابض الطائرات الحربية في المطار وأصاب هدفه بدقة عالية.
وذكر أن عملية الاستهداف الصاروخي لمطار أبها الدولي أدت إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار.
ولفت العميد يحيى السريع الى أن هذا الاستهداف يأتي ردا على جرائم العدوان وحصاره المستمر وغاراته المتواصلة والتي بلغت خلال الساعات الماضية 42 غارة جوية.
وتوعد العميد سريع النظام السعودي بمزيد من العمليات طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا وشعبنا.
يذكر أن القوة الصاروخية للجيش االيمني أطلقت أمس الأول صاروخا باليستيا متوسط المدى من طراز “نكال” على تجمعات الجيش السعودي والمرتزقة في نجران، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات بينهم قيادات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *