أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد عسكري ايراني : تمتلك أسلحة سرية غير معلنة لدواع أمنية وسيتم الكشف عنها عندما توجه الضربة الحاسمة للعدو عند الضرورة

قائد عسكري ايراني : تمتلك أسلحة سرية غير معلنة لدواع أمنية وسيتم الكشف عنها عندما توجه الضربة الحاسمة للعدو عند الضرورة

أكد نائب القائد العام للجيش الإيراني، العميد محمد حسين دادرس، أن بلاده تمتلك أسلحة سرية غير معلنة لدواع أمنية، لكنها ستكشف عنها وتوجه بها الضربة الحاسمة للعدو عند الضرورة.

وفي كلمة ألقاها، اليوم الأربعاء، خلال المراسم الختامية للدورة 17 للقتال التمهيدي المشترك للطلبة الجامعيين لجامعات ضباط الجيش في البلاد، قال العميد دادرس، إن القوات المسلحة الإيرانية جاهزة اليوم من الناحية العسكرية والقتالية لتنفيذ المهمات المختلفة.
وأضاف أن الكثير من المعدات الدفاعية الفاعلة في مختلف المجالات الدفاعية والبحرية والجوية والبرية غير معلنة لدواع أمنية، وسيتم الكشف عنها متى اقتضت الضرورة وتوجيه الضربة الحاسمة للعدو.
وأشار العميد دادرس إلى أن الاختبارات العملياتية للمعدات والكوادر البشرية تتم أسبوعيا للوصول إلى الجهوزية الكاملة.
وبين نائب القائد العام للجيش الإيراني أن قوات بلاده تمتلك معدات يمكنها جعل العدو نادما على فعلته من مسافات بعيدة، مشددا على أن العدو يفهم لغة القوة ومنطق القوة بصورة أفضل، ولهذا السبب يعارض ازدياد قدرات طهران الدفاعية.
وصرح بأنه لا حاجة لعرض الكثير من المعدات، مؤكدا أن معدات القوات المسلحة الإيرانية تم إعدادها بما يتناسب مع التهديدات ولها التأثيرات اللازمة.
وفي كلمته، أشار دادرس إلى أن القوات الإيرانية وفرت الأمن لحدود البلاد بقدرات عالية واستخدم القدرات الإلكترونية المصنعة محليا، وتمكنت من مراقبة ورصد الحدود كلها وحتى حالات العبور الجزئية.
وأكد أن علاقات إيران مع الجيران اليوم هي علاقات ممتازة، وأن الهواجس الأمنية في أدنى مستوياتها، مبينا أن الطائرات الإيرانية المسيرة ومن خلال المراقبة الاستخبارية والاعتماد على القدرات التكنولوجية العالية، تحمل رسالة الأمن والاستقرار إلى منطقة غرب آسيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية تدين نهج العقوبات الغربية

قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر بانكين، إن روسيا تدين نهج العقوبات التي يمارسها الغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *