أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / في خطوة تصعيدية خطيرة … البيت الابيض يكشف عن خطط ضد الحشد الشعبي الذي وصفه بالتشكيلات المسلحة الموالية لايران

في خطوة تصعيدية خطيرة … البيت الابيض يكشف عن خطط ضد الحشد الشعبي الذي وصفه بالتشكيلات المسلحة الموالية لايران

فيما نفت وزارة الدفاع الامريكية تورطها في قصف مقرات ومخازن الحشد الشعبي ٫ وفي موقف متنتاقض أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة ستتخذ ما اسماه خطوات إضافية ضد “التشكيلات المسلحة الموالية لإيران” في العراق في اشارة ضمنية الى الحشد السعبي التي تعد جزءا لايتجزآ من القوات المسلحة العراقية ٫ مبررا ذلك بانه يهدف الى ما اسماه تقليص النفوذ الإيراني في العراق، وهي ذات المبررات التي يعلنها رئيس الكيان الصهيوني لتبرير هجمات الطائرات الاسرائيلية المسيرة ضد الخشد الشعبي.

ووصف تقرير لراديو اوستن الاوروبي ٫ بان اعلان البيت الابيض هذا دليل واضح على ان القوات الامريكية اما ان تكون متورطة في الهجمات السابقة على الحشد الشعبي او مؤيدة لها ٫ وهي عازمة الان ان تقوم بتلك الهجمات بشكل مباشر وهذا يعد مؤشرا خطيرا لتفجير الاوضاع الامنية في العراق.

وجاء في بيان للبيت الأبيض، الذي صدر في أعقاب اتصال هاتفي بين مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكي، ورئيس إقليم كردستان العراق، نيجرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، أن بينس “أعرب عن قلقه إزاء مواصلة التشكيلات المسلحة الموالية لإيران تقويض أمن وسيادة العراق”.
وأضاف البيان أن “الولايات المتحدة تنوي اتخاذ خطوات إضافية للتصدي لنفوذ تلك التشكيلات”.
وأشار البيان إلى أن بينس وبارزاني بحثا الأوضاع الأمنية بشمال العراق، وأكدا على أهمية تكثيف الجهود لضمان الاستقرار في الأراضي التي اسماه بيان البيت الابيض ب” المتنازع ” عليها بين إقليم كردستان والسلطات المركزية العراقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *