أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي المدعوم اماراتيا يعترف بهزيمة قواته في شبوة

رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي المدعوم اماراتيا يعترف بهزيمة قواته في شبوة

اعترف رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني عيدروس الزبيدي، في خطاب تليفزيوني، مساء الثلاثاء، بهزيمة “قوات النخبة” التابعة للمجلس الانتقالي في مواجهاتها مع قوات مرتبطة بحكومة الرئيس عبد ربه منصور، قائلا: “إننا نتحمل المسؤولية الكاملة بكل شجاعة لما حصل لقواتنا في شبوة، ونؤكد قدرتنا الكاملة على تجاوز ما حصل”.

ووصف الزبيدي موقف التحالف العربي من الأحداث الأخيرة بأنه جسد “انحيازًا واضحًا للطرف الآخر، رغم تعديه وعدوانه واستخدامه لعناصر إرهابية” متجاهلا ارتباط تنظيمه بشكل كامل بالمخابرات الاماراتية وتلقيه الدعم والاوامر من الامارات بشكل مباشر ، مؤكدا أن تعهد المجلس الانتقالي أمام التحالف بالتهدئة “لا يلغي أبدا حقنا في الدفاع عن محافظة شبوة الباسلة حتى تأمينها بشكل كامل”.
وتعهد الزبيدي بإعادة “النخبة الشبوانية (لتصبح) أكثر قدرة وقوة على التصدي للجحافل الإرهابية التي تركت الحوثي يسرح ويمرح بمناطقها ووجهت قواتها نحو شبوة والجنوب، في دلالة واضحة على عدم وجود أي جدية تجاه التخلص من جماعة الحوثي في الشمال”.
ورأى رئيس المجلس الانتقالي أن هزيمة قواته في شبوة تستدعي “مراجعة قيادة التحالف العربي الوضع في الشمال طيلة السنوات الأربع الماضية بشكل دقيق ومفصل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *