أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية : قوة الردع التي تمتلكها القوات الايرانية هي التي منعت امريكا من العدوان بعد اسقاط طائرتها ” غلوبال هوك “

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية : قوة الردع التي تمتلكها القوات الايرانية هي التي منعت امريكا من العدوان بعد اسقاط طائرتها ” غلوبال هوك “

اكد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري بان قوة الردع الايرانية هي التي منعت اميركا من العدوان، وليس كما تدعي بانها امتنعت عن ذلك لدواع انسانية بعد اسقاط طائرتها المسيرة “غلوبال هاوك” من قبل حرس الثورة اثر اختراقها الاجواء الايرانية.

وقال اللواء باقري في تصريح له اليوم الاربعاء، ان اميركا ادعت بانها كانت على وشك شن هجوم على ايران اثر اسقاط طائرتها المسيرة “غلوبال هاوك” الا انها زعمت بانها تراجعت عن ذلك لتصورها بان الهجوم سيسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا في ايران، الا ان السبب الحقيقي لتراجعها هو قدرة الردع لدى الشعب الايراني، والعالم لم ينس الهجوم النووي في سجل جرائم الاميركيين الذين لا يفكرون اساسا بعدد القتلى من الضحايا من الشعوب الاخرى.
واكد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية بانه لم يكن هنالك في البلاد اي مستشار عسكري اجنبي منذ انتصار الثورة الاسلامية لغاية الان وان كل ما تحقق نابع من التوجيهات القيمة والسديدة للقيادة الحكيمة وهمم وعزيمة الشعب والتي في ظلها تمكنت الجمهورية الاسلامية من التحرك بشموخ وثبات على صعيد الامن والدفاع وتسلق قمم التقدم والتحرك الى الامام.
ونوه الى جرائم تحالف العدوان السعودي ومجازره وممارساته الوحشية ضد الشعب اليمني الاعزل على مدى الاعوام الخمسة الاخيرة فيما العالم لا يحرك ساكنا، الا ان حركة انصارالله تصنع الصواريخ والطائرات المسيرة بعيدة المدى وتسقط طائرات الـ “اف 16” واحدث الطائرات المسيرة المعادية.
واشار الى اشعاعات الثورة الاسلامية والاستلهام منها كالانتصارات التي حققها حزب الله لبنان وتصديه للاعتداءات الصهيونية ونجاحات انصار الله والقضاء على الجماعات الارهابية وعلى راسها “داعش”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *