أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / هندوراس تقرر فتح مكتب دبلوماسي لها في “القدس المحتلة ” في خطوة عدائية للشعب الفلسطيني

هندوراس تقرر فتح مكتب دبلوماسي لها في “القدس المحتلة ” في خطوة عدائية للشعب الفلسطيني

في خطوة عدائية للشعب الفلسطيني ومحقوقه المشروعه في القدس المحتلة ٫اعلنت حكومة هندوراس، أن الرئيس خوان أورلاندو ايرنانديز سيقوم الجمعة، بزيارة رسمية إلى الكيان الإسرائيلي لافتتاح “مكتب دبلوماسي” في القدس، معترفة بذلك بالمدينة المقدسة عاصمة للاحتلال.

وقال رئيس هندوراس : أن “المكتب الدبلوماسي هو امتداد لسفارة بلاده الواقعة في تل أبيب”.
وذكرت وزارة خارجية هندوراس في بيان لها أن “إسرائيل طرحت فكرة نقل السفارة إلى القدس في اقتراح يجري حاليًا تحليله في الأجواء الدولية والوطنية”.
وكانت الولايات المتحدة قد اتخذت موقفها المعادي من حقوق الشعب الفلسطيني في قرارها نقل سفارتها لدى ” الكيان الإسرائيلي” من “تل أبيب” إلى القدس المحتلة في 14 أيار/مايو 2018 بقرار اصر علي تنفيذه الرئيس ترامب في وعود قطعها للجالية اليهودية في الولايات المتحدة مقابل دعمه للوصول الى الرئاسة ودخول البيت الابيض .
الجدير بالذكر ان هندوراس هي من الدول التي تسير في الفلك الامريكي بشكل كامل وتخضع في جميع قراراتها للمزاج السياسي للادارة الامريكية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يطلق عملية امنية واسعة في ناحية العظيم للتفتيش وملاحقة فلول داعش الارهابي

أعلن قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، الأحد، عن انطلاق عملية أمنية واسعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *