أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / البنتاغون ينفي قصف طائراته لمقرات للحشد الشعبي ويتجاهل الدور الاسرائيلي في تنفيذ الغارات ضد مخازن اسلحته ومقراته

البنتاغون ينفي قصف طائراته لمقرات للحشد الشعبي ويتجاهل الدور الاسرائيلي في تنفيذ الغارات ضد مخازن اسلحته ومقراته

نفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، اليوم الثلاثاء، أي دور للولايات المتحدة في تفجيرات مستودعات الحشد الشعبي في العراق، مؤكدة أن جميع الاتهامات لها بهذا الصدد باطلة ٫ فيما التزمت الصمت حول الدور الاسرائيلي في تنفيذ تلك التفجيرات وتجاهلت نفي وجود طائرات اسرائيلية في القواعد الامريكية في العراق .

وقالت الوزارة الدفاع الامريكية في بيانها : “لم تقم القوات الأمريكية بقصف أو أي هجمات أخرى أدت إلى تفجير مستودعات ذخيرة في العراق”​​​، مؤكدة على أن واشنطن تدعم سيادة العراق. كما ان البيان تجاهل تعهد الولايات المتحدة بدعم سيادة العراق والعمل على حماية اجوائه حيث ان بنودا في نص الاتفاق الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن ٫ تتحمل فيها الولايات المتحدة دعم وحماية سيادة العراق فيما تقوم المقاتلات الامريكية بشكل يومي في طلعات جوية في سماء العراق وتمتلك قواعد عسكرية لها في عدد من المدن العراقية.
تصريحات البنتاغون هذه تأتي بعد بيان الحشد الشعبي الذي اصدره نائب رئيس هيئة الحشد ابو مهدي المهندس في الحادي والعشرين من الشهر الحالي الذي ادان الولايات المتحدة، بإدخال 4 طائرات مسيرة إسرائيلية لاستهداف مقرات عسكرية ومستودعات أسلحة تابعة لقوات الحشد.
وبالاضافة الى عمليات التفجير الذي استهدف مقرات ،مخازن الحشد العشبي من شهر نوفمبر الماضي في طورخورماتو وفي ديالي وبغداد وقاعدة بلد الجوية خلال الفترة الاخيرة٫ اعلنت قوات الحشد الشعبي الاحد ، أن قواتها تعرضت لقصف قرب الحدود مع سوريا تم من قبل طائرات مسيرة إسرائيلية بدعم أمريكي، وأسفر عن استشهاد عنصرين من الحشد الشعبي وإصابة آخر ين في قصف نفذته طائراتان مسيرتان اسرائيليتان استهدفتا نقطة ثابتة للواء 45 التابع للحشد في قضاء القائم بمحافظة الأنبار على الحدود مع سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *