أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ايران ترفض اقتراح الرئيس الفرنسي اجراء المباحثات حول برنامجها الصاروخي

ايران ترفض اقتراح الرئيس الفرنسي اجراء المباحثات حول برنامجها الصاروخي

اعلنت إيران رفضها اقتراح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بشأن المحادثات حول برنامجها الصاروخي ٫ وأوضحت قناة “Press TV” الرسمية والناطقة باللغة الإنكليزية، الإثنين، أن الحكومة الإيرانية رفضت اقتراح ماكرون بشأن المحادثات حول البرنامج الصاروخي.

وقدم ماكرون، الجمعة، مقترحات لوزير خارجية إيران محمد جواد ظريف الذي زار باريس، للتخفيف من التوتر الحاصل بين طهران وواشنطن.
وانسحبت واشنطن، في مايو/ أيار 2018، من الاتفاق النووي. معتبرة أنه غير كاف لكبح طموح إيران، وفرضت عليها عقوبات جديدة مشددة.
وهو ما دفع طهران، بعد مرور عام على الخطوة الأمريكية، إلى بدء خفض التزاماتها بموجب الاتفاق، الذي يفرض قيودا على برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات الغربية عنها

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *