أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش الايراني يعلن ارسال البارجة الحربية “سهند” لحماية الملاحة البحرية في خليج عدن

الجيش الايراني يعلن ارسال البارجة الحربية “سهند” لحماية الملاحة البحرية في خليج عدن

أعلن رئيس أركان الجيش الإيراني، محمد باقري، عن إرسال البارجة الحربية “سهند” لحماية الملاحة البحرية في خليج عدن، في أول مهمة خارجية لها.

الجيش الإيراني يرسل بارجة حربية لحماية الملاحة البحرية في خليج عدن البحرية الكورية الجنوبية توسع مهامها في خليج عدن لتشمل مضيق هرمز
وقال باقري إن البارجة “سهند” وصلت إلى خليج عدن في أول مهمة خارجية لها بهدف حماية السفن التجارية ومواكبتها في بحر عمان وخليج عدن.
وأضاف أن سفينة دعم ومروحية من طراز “خارك” من الأسطول البحري الإيراني رقم 63، سترافقا البارجة خلال مهمتها.
وليست هذه المرة الأولى التي ترسل فيها طهران سفنا حربية إلى تلك المنطقة، وغالبا ما يجري إرسالها حتى إلى البحر الأحمر لحماية السفن التجارية وناقلات النفط من القرصنة البحرية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *