أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المقاومة الفلسطينية تقتل 10 جنود اسرائيليين وتنفذ عملية نوعية خلف خطوط قوات الاحتلال في عمق مستوطنة ناحول عوز

المقاومة الفلسطينية تقتل 10 جنود اسرائيليين وتنفذ عملية نوعية خلف خطوط قوات الاحتلال في عمق مستوطنة ناحول عوز

في واحدة من اجرأ العمليات العسكرية النوعية التي فاجات قوات الاحتلال الاسرائيلي ، اعلنت كتائب القسام عن تنفيذ عملية عسكرية لكوماندوز فلسطيني ، خلف خطوط العدو الاسرائيلي شرق الشجاعية مؤكدا انها العملية اسفرت عن مقتل اكثر من عشرة جنود للاحتلال .

القناة العاشرة لتلفزيون الاحتلال الاسرائيلي ، اعلن نقلا عن مصدر عسكري، عن مقتل أربعة جنود صهاينة واصابة عدد اخر بجروح بقصف صاروخي استهدف مجمع أشكول العسكري، ويتضح من بيانات الجيش الاسرائيلي ان وزارة الحرب تتعمد التقليل من خسائرها في صفوف قوات جيش الاحتلال.
كما استهدفت كتائب القسام، الحشود العسكرية لاليات جيش الاحتلال في جميع المواقع العسكرية المحيطة بقطاع غزة، فدكّتها بعشرات القذائف الصاروخية، لتربك قوات الاحتلال طيلة الوقت، واوقعت في صفوفه قتلى وجراحى بأعداد كبيرة.
وقد استعمل القسام في هذا التكتيك، قذائف الهاون – الصاروخية – 120ملم – 90ملم، إضافة الى صواريخ 107 ، والتي كان آخرها مساء اليوم باستهداف الحشودات العسكرية شرق بلدة خزاعة بقذائف الهاون واكتفى الجيش الإسرائيلي بالاعتراف بمقتل 6 جنود وإصابة 10 آخرين 5 منهم بجراح خطيرة جداً.
من جهة اخرى اعترفت القناة العاشرة لتلفزيون الاحتلال بان المقاومة الفلسطينية نفذت عملية تسلل الى مستوطنة ” ناحل عوز ” ولكنها زعمت ان الجيش الإسرائيلي احبط العملية.
وكشفت القناة العاشرة عن وجود خشية من تسلل فلسطينيين الى منطقة ” شاعر هنغف” فيما قامت قوات كبيرة من الجيش باعمال تفتيش.
وتابعت القناة العاشرة ان الجيش طلب من مستوطني منطقة ” شاعر هنغف ” البقاء في منازلهم على خلفية الخشية من قوع حادث امني
كما طلب الجيش من المستوطنين عدم التواجد في المناطق القريبة من الحدود مع غزة لأن ذلك يعرضهم لخطر سقوط قذائف الهاون.
الى ذلك قصفت كتائب القسام حشودات قوات الاحتلال شرق بيت حانون ب4 قذائف هاون وقصفت سرايا القدس تجمعا للآليات العسكرية في القرية البدوية شمال بلدة بيت لاهيا بـ 3 قذائف هاون فيما اعلنت سرايا القدس بقصف مستوطنة ياد مردخاي بصاروخين 107 وريعيم بصاروخي 107وحيفا بصاروخ ،واعترف الاعلام الاسرائيلي باطلاق صلية صواريخ على مناطق الخضيرة وكيساريه وحيفا وبنيامينا ، واقرت وسائل اعلام اسرائيلية: اطلاق صلية من الصواريخ على مستوطنات اوفكيم وبني شمعون ومنطقة نتيف هعسرا.
هذا واعلن نتنياهو عن الاستمرار في العدوان دون توقف حتى تحقيق الاهداف ، في وقت اعلنت المقاومة انها ترفض اي هدنة لاطلاق النار الا في سحب قوات الاحتلال من غزة ورفع الحصار المفروض على غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *