أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حزب الله يصف تحليق طائرتين اسرائيليتين مسيرتين قرب المركز الاعلامي للحزب في ” الضاحية “بانه عدوان اسرائيلي سيتم الرد عليه

حزب الله يصف تحليق طائرتين اسرائيليتين مسيرتين قرب المركز الاعلامي للحزب في ” الضاحية “بانه عدوان اسرائيلي سيتم الرد عليه

قال مصدر رفيع من حزب الله، إن طائرتين بدون طيار تحطمتا حوالي فجر اليوم الأحد، فوق الأحياء الجنوبية من العاصمة اللبنانية “بيروت”.

وصرّح المسؤول في الحزب، بأن الطائرة الأولى كانت تحلق فوق الأحياء الجنوبية ولكنها تحطمت لأسباب غير معروفة فوق أسطح المنازل قرب المركز الإعلامي التابع لحزب الله، في الضاحية الجنوبية.
وأضاف: “وبعد نصف ساعة من ذلك، وبينما كان عناصر حزب الله في المكان يجمعون الطائرة التي تحطمت، انفجرت طائرة أخرى بلا طيار فوق المكان لأسباب غير معروفة مما تسبب بحريق فيه”.
ووصف مسؤول العلاقات العامة في حزب الله محمد عفيف، ما حدث في الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم الاحد ٫ بالعدوان الاسرائيلي الغادر، وقال إن التحقيقات جارية لمعرفة التفاصيل ٫ وكامت طائرة إسرائيلية مسيّرة قد سقطت ، وانفجرت أخرى فجر اليوم الاحد قرب مبنى المركز الاعلامي
وقال ان رد الحزب وطبيعة الرد سيتناوله الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله عند الخامسة من عصر اليوم في كلمة كانت مقررة له .
سقطت طائرة إسرائيلية مسيّرة، وانفجرت أخرى في وقت مبكر اليوم الاحد قرب مبنى المركز الاعلامي لحزب الله في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.
هذا واعلن الجيش اللبناني في بيان له أن قوة من الجيش عملت على تطويق مكان سقوط الطائرتين، واتخذت الاجراءات اللازمة، كما تولّت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث بإشراف القضاء المختص.
واكد المسؤول الإعلامي في حزب الله، في تصريحات له، الى ان الطائرة الاولى سقطت من دون ان تحدث اضرارا، في حين ان الطائرة الثانية كانت مفخخة وانفجرت وتسببت بأضرار جسيمة في مبنى المركز الاعلامي التابع لحزب الله في الضاحية الجنوبية.
ووصف ما حصل بـ”الانفجار الحقيقي”، موضحا “أن طائرة الاستطلاع الأولى التي لم تنفجر هي الان في عهدة الحزب الذي يعمل على تحليل خلفيات تسييرها والمهمات التي حاولت تنفيذها”.
واشار محمد عفيف الى ان “الحزب سيرد في شكل قاس عند الخامسة من عصر اليوم في كلمة الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله في بلدة العين”.
وحسب المصادر العسكرية اللبنانية فان الطائرتين المسيرتين الاسرائيليتين، اخترقت الأجواء اللبنانية فجر الاحد عند الساعة 2.30، وسقطت احداهما فوق منطقة معوض – حي ماضي في الضاحية الجنوبية لبيروت، وانفجرت الثانية في الأجواء متسببة بأضرار إقتصرت على الماديات.
فيما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر وصفته بالخاص، أن الطائرة المسيرة التي سقطت، في منطقة معوض في ضاحية بيروت الجنوبية، فجر يوم الأحد، هي طائرة استطلاع إسرائيلية صغيرة، لديها مهمات عسكرية لزرع عبوات ناسفة، ومجهزة لتنفيذ عمليات اغتيال.
وكانت وسائل اعلام في لبنان أفادت بسماع دوي انفجار قوي فجر الأحد في الضاحية الجنوبية اللبنانية. وسمع السكان دوي انفجار قوي، وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً قالوا إنها لحطام الطائرة.
ويأتي الحادث في وقت يحتفل لبنان هذه الأيام بالذكرى الثانية لتحرير منطقة الجرود اللبنانية على الحدود المشتركة مع سوريا من سيطرة الجماعات المسلحة.
الى ذلك، حلّقت طائرات حربية إسرائيلية على علو منخفض في سماء العاصمة اللبنانية بيروت وضاحيتها الجنوبية‏. وقالت مصادر اعلامية إن طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق بكثافة في أجواء ضاحية بيروت الجنوبية.
وذكرت مصادر لبنانية أن طائرة إستطلاع أخرى نفّذت طلعات إستكشافية فوق قرى وبلدات العرقوب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *