أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / سلاح الحو السوري يقصف اهدافا لداعش في القائم وطيران الجيش العراقي يقصف اهدفا للتنظيم في جرف الصخر ويقتل 17 ارهابيا

سلاح الحو السوري يقصف اهدافا لداعش في القائم وطيران الجيش العراقي يقصف اهدفا للتنظيم في جرف الصخر ويقتل 17 ارهابيا

قصف الطيران الحربي السوري مناطق تستخمها عناصر ارهابية من عناصر داعش وفلول البعثيين من اتباع النظام البائد ،في قضاء القائم العراقي الواقع على الحدود العراقية السورية فجر الاثنين، حسبما افاد مصدر محلي في محافظة الانبار غربي العراق.

وحسب شهود عيان فان ارهابي داعش يتعمدون اختيار مقرات لهم في الاحياء السكينة بهدف استخدام المدنيين دروعا بشرية وللاحتماء بها من الغارت الجوية ، ولكن نجح سلاح الجو والسوري في الفترة الاخيرة توجيه ضربات دقيقة تستخدم مقرات قيادة وتجمع لعناصر داعش في المناطق التي احتلتها بعد العاشر من حزيران الماضي اثر سقوط الموصل بيد داعش الوهابي .
من جانب آخر، اسفرت غارة نفذها طيران الجيش العراقي الاثنين على اهداف تعود لارهابيي داعش الوهابي وحلفائهم من فلول البعثيين في منطقة ” الفاضلية ” في ناحية” جرف الصخر ” شمال المحافظة بابل ، عن مقتل 17 ارهابيا .
ونقلت وكالة فرانس برس عن الشيخ محمد الجنابي، وهو شيخ احدى العشائر المحلية في جرف الصخر، قوله “استهدف القصف منطقة الفاضلية في الواحدة بعد منتصف الليل.”
من جانبه، قال ملازم في الجيش العراقي إن “القوات العراقية استخدمت مختلف الاسلحة لاستهداف مواقع للمسلحين في جرف الصخر اثناء الليل.”
يذكر ان بلدة جرف الصخر – وهي مناطق زراعية ، تستخدمها عناص رداعش الوهابي وحلفائهم من فلول البعثيين من ضباط بقايا الحرس الجمهوري المنحل ،وتقع شمالي محافظة بابل، وهي تشهد مناوشات بشكل شبه يومي بين القوات العراقية والمسلحين.
وفي بغداد، لقي اربعة اشخاص مصرعهم باسلحة كاتمة في ثلاثة احياء مختلفة يوم الاثنين حسبما افادت مصادر امنية وطبية.
ووصفت هذه المصادر الضحايا بأنهم مدنيون، ولكن لم تتضح ظروف مقتلهم بشكل دقيق.
كما عثرت قوات الامن على 12 جثة غير معروفة الهوية تحمل آثار عيارات نارية في عدد من الاحياء الشيعية في بغداد.
يذكر ان بقايا البعثيين وعناصر من تنظيم داعش الوهابي ، يسعون لتنفيذ تفجيرات واغتيالات في العاصمة بغداد لزعزعة الامن والاستقرار فيها ، ولكن السلطات استنفرت كل امكاناتها لتحول شعارات البعثيين وداعش بانهم قادمون الى بغداد مجرد شعارات يطلقوها في قنوات ” العربية – الحدث ” و ” الحدث ” وفي قنوات مثل ” التغيير ” و الفلوجة ” و” الجزيرة ” لاواقع لها ولن تتحق بل تبقى مجرد ادعاءات واوهام .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يعلن تنفيذ 12 عملية ضد جيش الاحتلال الاسرائيلي

أعلن حزب الله اللبناني يوم الأربعاء، تنفيذ 12 عملية ضد جيش الاحتلال “بالأسلحة الصاروخية والمناسبة”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *