أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس برهم صالح يستقبل المالكي والعامري وسليم الجبوري مؤكدا ضرورة اكمال التحقيقات في تفجيرات مخازن الاسلحة

الرئيس برهم صالح يستقبل المالكي والعامري وسليم الجبوري مؤكدا ضرورة اكمال التحقيقات في تفجيرات مخازن الاسلحة

اكد الرئيس برهم صالح، ضرورة اكمال التجقيقات بشان التفجيرات التي تعرضت لها مخازن الاسلحة والاعتدة للحشد الشعبي مؤخرا ٫ مجددا رفضه القاطع لتحويل العراق إلى ساحة صراعات، مشيرا إلى أهمية تعزيز التماسك السياسي الداخلي وحفظ سيادة العراق وأمنه واستقلاله، كما شدد على ان العراق لن يكون منطلقاً للاعتداء على أي من دول الجوار والمنطقة.

وشدد صالح، خلال استقباله اليوم السبت بشكل منفصل في بغداد، رئيسي ائتلاف “دولة القانون”، نوري المالكي، و”الفتح”، هادي العامري، ورئيس مجلس النواب السابق، سليم الجبوري، على رفضه سياسة المحاور وضرورة النأي بالعراق عن أن يكون ساحة لتصفية الحسابات.
وأشار الرئيس صالح، حسبما نقله بيان رئاسة الجمهورية، إلى ضرورة الالتزام بموقف دولة العراق “بمختلف مؤسساتها التنفيذية والتشريعية في إعلاء المبادئ الدستورية واعتماد السياقات القانونية في التعاطي مع الأزمات، وعدم القبول بأن تكون البلاد ساحة صراع وتناحر للدول الأخرى، والعمل المشترك من أجل السلام والتنمية والتقدم والتعاون الإقليمي”.
كما لفت إلى “أهمية اكتمال التحقيق الجاري من قبل الجهات الوطنية المختصة في معطيات ما تعرضت له مخازن للأسلحة من تفجيرات مؤخرا، للخروج بموقف موحد يحفظ حقوق العراق ويعزز أمنه واستقلاله وسيادته”.
وأضاف صالح أن “تمتين الوحدة الوطنية وتعزيز النظام الديمقراطي الاتحادي وإعادة الإعمار وتقديم الخدمات للمواطنين، هي من الأولويات الراهنة للدولة العراقية”.
بدورهم، أكد كل من المالكي والعامري والجبوري “أهمية توحيد الصفوف لمواجهة التحديات التي يمر بها العراق في هذه الفترة، بما يخدم المصالح الوطنية العليا ويحمي السيادة العراقية، ويعزز العمل المشترك من أجل تخفيف حدة التوترات ترسيخا للسلم والأمن في المنطقة”.
وجاءت هذه التصريحات على خلفية التحقيق في قضية تفجيرات مخازن أسلحة تابعة للحشد الشعبي في بغداد وصلاح الدين، في وقت سابق من الشهر الجاري، قالت مصادر إنها ناجمة عن عمليات أمريكية نفذت بواسطة طائرات مسيرة إسرائيلية ٫ كما اعترفت وسائل اعلام اسرائيلية بتنفيذ الطيران الاسرائيلي لتكل التفجيرات ٫ وكما صرح ضمنيا نتيناهو بذلك اكثر من مرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *