أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة الاسلامية يكشف عن اجراء تجربة ناجحة لاطلاق صاروخ جديد دون ان يكشف عن اية تفصيلات بمداه وزنته
صاروخ بالستي ايراني

حرس الثورة الاسلامية يكشف عن اجراء تجربة ناجحة لاطلاق صاروخ جديد دون ان يكشف عن اية تفصيلات بمداه وزنته

نقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي القول إن بلاده أجرت تجربة إطلاق صاروخ جديد دون ان تكشف عن مدى الصاروخ او زنته .

وقالت الوكالة : إن سلامي أدلى بهذه التصريح يوم الجمعة، ووإنه قال: “أمس كان أحد الأيام الناجحة لهذه الأمة”، من دون إعطاء أية تفاصيل إضافية بشأن طبيعة هذا الصاروخ.
ويأتي هذا الإعلان بعد حوالي يومين من قيام إيران بالكشف عن منظومة صاروخية جديدة مصنوعة محليا قالت وسائل إعلام إنها قادرة على اعتراض الطائرات من دون طيار.
وأظهرت لقطات التلفزيون الحكومي الرئيس الإيراني حسن روحاني وهو يحضر حفلا للكشف عن النظام الصاروخي “باور 373” الذي وصفته وسائل إعلام إيرانية بأنه منافس لنظام S-300 الروسي الصنع.
وفي 26 يوليو الماضي، أكد مسؤول عسكري أميركي أن إيران اختبرت صاروخا متوسط المدى مشيرا إلى أنه لم يشكل تهديدا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني : ايران اكثر شجاعة وإباء من ان تترك جريمة الاغتيال الارهابية الغادرة للشهيد العالم النووي محسن فخري زادة بلا رد،

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني بان ايران اكثر شجاعة وإباء من ان تترك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *