أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس الايراني روحاني : رغم ضغوط الحظر الشديدة فان البلاد تحقق التقدم وتؤكد الارقام انخفاض معدل التضخم

الرئيس الايراني روحاني : رغم ضغوط الحظر الشديدة فان البلاد تحقق التقدم وتؤكد الارقام انخفاض معدل التضخم

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني : انه رغم ضغوط الحظر الشديدة فان البلاد تحقق التقدم وتؤكد الارقام انخفاض معدل التضخم في الآونة الأخيرة، مؤكدا ان الشعب الايراني يصر على المقاومة والصمود رغم معاناة الحظر.

وشدد الرئيس روحاني قائلا : ليس امامنا الا الوحدة لاحباط الظروف التي فرضت علينا، مضیفا: سنجعل العدو ييأس من تحقيق مآربه.
جاء ذلك خلال مراسم زيارته وبرفقة اعضاء حكومته مرقد الامام الخميني (قدس) في طهران، صباح اليوم السبت، بمناسبة فعاليات أسبوع الحكومة.
واكد الرئيس الايراني “حسن روحاني” أن الإمام الخميني الراحل (رض) قاد الحركة الاسلامية العظيمة الى الثورة وبيّن لنا طريق خدمة الشعب، وذلك خلال مشاركة الحكومة في مراسم تجديد العهد بالوفاء للاهداف السامية لمؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية.
جاء ذلك خلال زيارة رئيس الجمهورية واعضاء حكومته لمرقد مؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية صباح اليوم السبت وتجديد العهد مع اهدافه السامية ، بمناسبة بدء اسبوع الحكومة.
وقال الرئيس روحاني : انه في خطاب الثورة، تطرح معظم الاهداف والطموحات على المديين القصير والطويل، ولكن في الجمهورية الإسلامية أصبحت هذه الطموحات استراتيجيات وخططاً وحتى تم تنفيذها.
مضيفا: في خطاب الجمهورية الإسلامية الايرانية، فان الأساس إدارة نظام إسلامي ، لذا فإن أولئك الذين يعتقدون أن خطاب الثورة يتعارض مع خطاب الجمهورية الإسلامية قد اختاروا الطريق الخطأ، الخطابان مرتبطان مع بعض ولايتعارضان.
واضاف: طالما أن الثورة والنظام مرتبطان بالشعب واكتسبا الشرعية بتصويت الشعب، فلا يمكن لأي مؤامرة ان تطيح او تهدد النظام أو الثورة.
ونوه روحاني الى انه بعد ثلاثة عقود بعد رحيل الامام الخميني (رض) فان الجمهورية الاسلامية الايرانية تمتلك الكرامة والاقتدار في منطقة الشرق الاوسط الحساسة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *