أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس ترامب يبرر لكوريا الشمالية تجاربها الصاروخية
North Korean leader Kim Jong Un reacts during a test launch of ground-to-ground medium long-range ballistic rocket Hwasong-10 in this undated photo released by North Korea's Korean Central News Agency (KCNA) on June 23, 2016. REUTERS/KCNA TPX IMAGES OF THE DAY ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO THIRD PARTY SALES. NOT FOR USE BY REUTERS THIRD PARTY DISTRIBUTORS. SOUTH KOREA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN SOUTH KOREA. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. - RTX2HQYZ

الرئيس ترامب يبرر لكوريا الشمالية تجاربها الصاروخية

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن تجربة إطلاق صواريخ قصيرة المدى أمر غير محظور بالنسبة لكوريا الشمالية، وأن الكثير من بلدان العالم تعمل الشيء نفسه.

وقال ترامب أمام الصحفيين قبل توجهه للمشاركة في قمة مجموعة “G7” في فرنسا: “توجد بيننا علاقات جيدة جدا. لكن هذا يمكن أن يتغير دائما. لنرى ما الذي سيحدث غدا. إن (زعيم كوريا الشمالية) كيم جونغ أون صريح جدا معي، كما أعتقد.. ويحب تجربة الصواريخ. لكننا لم نحظر سابقا الصواريخ قصيرة المدى.. وهناك عدد كبير من بلدان العالم التي تقوم بتجربة هذه الصواريخ”.
ونقلت وكالة “يونهاب” سابقا عن اللجنة الموحدة لرؤساء أركان كوريا الجنوبية بأن كوريا الشمالية قامت من جديد بإطلاق صاروخين مجهولين في اتجاه بحر اليابان. وترى السلطات اليابانية أن الحديث يدور عن إطلاق صاروخين باليستيين.
وأصبحت هذه التجربة هي السابعة بالنسبة لكوريا الشمالية منذ 25 يوليو الماضي. وقامت بيونغ يانغ في 16 أغسطس بتجربة “أسلحة جديدة” عندما تم إطلاق صاروخين من ولاية كانفوندو باتجاه بحر اليابان. وبلغ مدى تحليق الصاروخين آنذاك 230 كيلومترا وارتفاعهما – 30 كيلومترا.
وأجرى زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 30 يونيو الماضي اجتماعا ثالثا بينهما في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين، اتفقا خلاله على بدء اتصالات العمل حول تحويل شبه الجزيرة الكورية إلى منطقة خالية من الأسلحة النووية. وتم تأجيل البدء في هذه الاتصالات حاليا بسبب المناورات العسكرية الدورية التي تجريها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وكذلك بسبب التجارب على إطلاق الصواريخ من قبل كوريا الشمالية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *