أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في الجمعة الـ71 من مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة، والتي حملت اسم “لبيك يا أقصى”.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، في تغريدة عبر حسابه في موقع “تويتر”، اليوم الجمعة، أن الطواقم الطبية تعاملت مع 122 إصابة بجراح مختلفة، منها 50 بالرصاص الحي من قبل الاحتلال الإسرائيلي، موضحاً أن من بين الإصابات 3 مسعفين.
وشارك الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة في التظاهرات على طول السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، استجابة لدعوات الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة في ذكرى إحراق المسجد الأقصى.
وقالت الهيئة في بيان لها: “اليوم وفي ظل ما تتعرض له مدينة القدس من تهويد وانتهاكات، وما يخطط له الاحتلال من استهداف مستمر واقتحامات متلاحقة للأقصى، قررنا إحياء الذكرى الـ50 لحريقه بتصعيد الحشد الجماهيري في مسيرات العودة”.
وأضافت: “المشاركة اليوم رسالة دعم وإسناد للمرابطين بالأقصى ولأهلنا المقدسيين، وتأكيد الإصرار الفلسطيني على حماية الأقصى في وجه السياسات العدوانية التي صرح بها علانية قادة الاحتلال المتطرفون”.
ومنذ نهاية مارس 2018، تُنظَّم مسيرات العودة على حدود غزة للمطالبة بعودة اللاجئين إلى أراضيهم التي هُجِّروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن القطاع.
ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف؛ وهو ما أسفر عن استشهاد أكثر من 300 شهيد من 17 ألف مُصاب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *