أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / دبلوماسي يمني يسن هجوما على الامارات ويصفها بان خطرها تجاوز خطر ايران على اليمن

دبلوماسي يمني يسن هجوما على الامارات ويصفها بان خطرها تجاوز خطر ايران على اليمن

شن دبلوماسي يمني هجوماً لاذعاً ضد الإمارات، قائلاً إن خطرها تجاوز الخطر الذي تشكله إيران على اليمن.

وقال السفير اليمني في الأردن، علي العمراني، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “تجاوز خطر الإمارات على اليمن خطر إيران، لا أحد كان يتوقع هذا حتى في أسوأ الكوابيس”.
وأضاف السفير، وهو وزير الإعلام الأسبق: “يدرك هذا كل اليمنيين، حتى أولئك الذين ربطتهم الإمارات بمصالح شخصية لشراء سكوتهم أو ولائهم، عندما نتكلم هكذا عن أشقاء نشعر بأسف عميق، لكنها الحقيقة الأمرّ من العلقم، والمسألة وطن يقال له اليمن الذي ليس لنا سواه”.
وفي تغريدة أخرى كتب العمراني: “هل يمكن أن تراجع الإمارات أجندتها في اليمن سريعاً وعاجلاً، لمصلحتها ومصلحة اليمن والتحالف العربي، هذا ما رجوناه وتحدثنا عنه من قبل. لكن يبدو أنه قد سبق السيف العذل للأسف”.
وسبق أن اتهمت الحكومة اليمنية الإمارات بتفجير الوضع العسكري في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.
وقال الناطق باسم الحكومة اليمنية الشرعية، راجح بادي: إن “قيادة القوات الإماراتية في بلحاف بمحافظة شبوة مسؤولة عن تفجير الوضع العسكري ومحاولة اقتحام مدينة عتق عاصمة المحافظة”.
والخميس، اندلعت مواجهات على أطراف مدينة عتق بين القوات الحكومية وأخرى تتبع المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، حيث تسعى الأخيرة للسيطرة على المحافظة بعد سيطرتها على محافظة أبين، منتصف الأسبوع الماضي، والعاصمة المؤقتة عدن، في 10 أغسطس الجاري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف محذرا امريكا والسعودية : توجيه أية ضربة عسكرية لإيران سيفجر “حربا شاملة “

في اقوى تحذير ايراني للولايات المتحدة والسعودية ردا على دعوات امريكية لتنفيذ عملية عسكرية ضدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *