أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : الامريكيون هم اول من يفرون من المنطقة عند حدوث الخطر

الرئيس روحاني : الامريكيون هم اول من يفرون من المنطقة عند حدوث الخطر

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان اميركا لم ولن تحقق النجاح في اي خطة لها في المنطقة، مشيرا الى ان الاميركيين هم اول من يفر من المنطقة عند حدوث الخطر.

وفي كلمته اليوم الخميس خلال مراسم ازاحة الستار عن المنظومة الصاروخية الايرانية للدفاع الجوي “باور 373” المتطورة ٫ اعتبر الرئيس روحاني هذه المنظومة انجاز قيما جدا من قبل القوات المسلحة ووزارة الدفاع وقال، ان هذه المنظومة اقوى من المنظومة الصاروخية الروسية “اس 300” واقرب الى المنظومة “اس 400” حيث بامكانها رصد ثلاثمائة هذف في ان واحد .
واشار الرئيس الايراني الى ان اميركا شرعت منذ نحو عامين بمؤامرة جديدة ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، ففي البداية كانت هنالك حرب نفسية وسياسية ومن ثم تحولت الى حرب اقتصادية.
ونوه الى ان اميركا بدات الضغوط الاقتصادية في العام الماضي بالخروج من الاتفاق النووي واضاف، ان الخروج من الاتفاق النووي كان بمعنى نكث العهد وانتهاك القوانين والقرارات الدولية والارهاب الاقتصادي.
وقال، ان اميركا بتصورها بانها قادرة على الضغط على ايران بالخروج من الاتفاق النووي وفرض الحظر، قد تحملت كل انواع العار، ومن المثير للاستغراب كثيرا ان تجلب دولة ما ٫ عار التاريخ ٬ لنفسها من اجل هدف كانت تتصور بانها يمكنها تحقيقه بسهولة الا انه هدف بعيد المنال.
وجدد الرئيس روحاين التاكيد بان اميركا نقضت العهد وارتكبت هذه المخالفة السياسية والحقوقية والاخلاقية وانتهكت القوانين الدولية وفرضت الضغوط على الشركات الخارجية على امل ان تنجح خطتها في غضون اشهر الا انها فشلت في مسعاها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *