أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الدفاع الايرانية تكشف عن تصنيع منظومة “باور 373” الصاروخية للدفاع الجوي التي تكشف 300 هدف في وقت واحد وعلى ارتفاع 27 كيلومترا

وزارة الدفاع الايرانية تكشف عن تصنيع منظومة “باور 373” الصاروخية للدفاع الجوي التي تكشف 300 هدف في وقت واحد وعلى ارتفاع 27 كيلومترا

كشفت وزارة الدفاع الإيرانية، اليوم الخميس، عن منظومة “باور 373” الصاروخية الجديدة للدفاع الجوي من انتاج المصانع العسكرية الايرانية وتم ذلك بحضور الرئيس حسن روحاني وذلك تزامنا مع يوم الصناعات الدفاعية.

وباستطاعة منظومة “باور 373” الصاروخية ٫ كشف 300 هدف في وقت واحد على مسافة تزيد عن 300 كيلومتر، وقادرة على اعتراض 60 هدفا على مسافة 260 كيلومترا، وتستطيع مواجهة 6 أهداف على مسافة 200 كيلومتر بشكل متزامن.
ووجّه الرئيس روحاني خلال المراسم الشكر والتقدير لوزير الدفاع وخبراء الصناعة الدفاعية وجميع المعنيين بالصناعات الدفاعية في البلاد لجهودهم في تصنيع هذه المنظومة.
وهذه المنظومة قادرة على مواجهة طيف واسع من الأهداف، مثل طائرات الشبح والطائرات المسيرة وصواريخ كروز والصواريخ الباليستية والصواريخ المضادة للإشعاعات وطائرات الحروب الإلكترونية والمروحيات، وفق ما أعلنه المسؤولون الإيرانيون.
والصاروخ المستخدم في المنظومة من طراز “صياد 4” وهو قادر على تدمير الأهداف على بعد 200 كيلومتر وارتفاع 27 كيلومترا.
والمنظومة محلية الصنع بالكامل ويطلق عليها الإيرانيون: منظومة “إس-300” الإيرانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلة تايم : بومبيو يعتزم الاستقالة ومحللون سياسيون امريكيون يؤكدون : انه مهرج وموظف متزلف اقرب منه الى وزير

ذكرت مجلة “التايم” الأمريكية، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أخبر ثلاثة جمهوريين بارزين بأنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *