أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس هيئة الحشد الشعبي يؤكد ان التفجيرات الاخيرة لمخازت سلاح الحشد الشعبي كانت بتدبير خارجي ويعلن ان بيان ” المهندس ” لايمثل موقف الحكومة

رئيس هيئة الحشد الشعبي يؤكد ان التفجيرات الاخيرة لمخازت سلاح الحشد الشعبي كانت بتدبير خارجي ويعلن ان بيان ” المهندس ” لايمثل موقف الحكومة

اكد رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، فالح الفياض، ان التفجيرات الاخيرة التي استهدفت مخازت اسلحة واعتدة الحشد الشعبي كانت بتدبير خارجي لكنه اضاف موضحا في بيان اصدره في ساعة متاخرة من ليلة امس الاربعاء ٫ بإن البيان الذي أصدره نائبه، أبو مهدي المهندس، لا يمثل وجهة نظر الحكومة العراقية ولا الحشد الشعبي.

وأشار الفياض في بيان أصدره في وقت متأخر من ليلة الأربعاء على الخميس إلى أن التفجيرات الأخيرة التي استهدفت مخازن أسلحة الحشد الشعبي كانت بتدبير خارجي. وتضمن البيان 5 نقاط:
النقطة الأولى:
هي أن “التحقيقات الأولية التي قامت بها اللجان الخاصة الموسعة والمشكلة بأمر القائد العام للقوات المسلحة حول الانفجارات الأخيرة في مخازن العتاد التابعة لهيئة الحشد الشعبي، أشارت إلى أنها كانت بعمل خارجي مدبر، وأن التحقيقات مستمرة للوقوف بشكل دقيق على الجهات المسؤولة، من أجل اتخاذ المواقف المناسبة بحقها”.
النقطة الثانية:
“التشديد على الأمر الصادر من القائد العام للقوات المسلحة بالسيطرة التامة على الأجواء العراقية وإيقاف كل الرخص، كما ورد في الأوامر والتوجيهات الصادرة حول الموضوع”.
النقطة الثالثة:
“اتخاذ سلسلة من التدابير لتعويض الخسائر البشرية والمادية، والإسراع بنقل مخازن العتاد إلى الأماكن المؤمنة والبعيدة عن المناطق المأهولة بالسكان واتخاذ كافة الإجراءات لحمايتها”.
النقطة الرابعة:
“تؤكد رئاسة هيئة الحشد الشعبي أن ما نسب إلى نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي (أبومهدي المهندس) – بغض النظر عن صحة صدوره عنه – لا يمثل الموقف الرسمي للحشد الشعبي، وأن القائد العام للقوات المسلحة أو من يخوله هو المعبر عن الموقف الرسمي للحكومة العراقية وقواتها المسلحة”.

وأشار إلى أن النقطة الخامسة: ركزت على “استمرار الحكومة، وخصوصا أجهزتها الأمنية وقواتها المسلحة بكافة تشكيلاتها، بمتابعة التطورات واتخاذ الإجراءات المطلوبة لحماية أمن العراق وشعبه ودرء المحاولات التي تسعى لزعزعة الاستقرار وخلط الأوراق وزجه في حرب سعينا ونسعى لتجنيب العراق والمنطقة من مخاطرها”.
وكان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي “جمال جعفر آل إبراهيم “أبو مهدي المهندس”، قد اتهم، أمس الأربعاء، الولايات المتحدة بإدخال أربع طائرات مسيرة إسرائيلية إلى البلاد لاستهداف مستودعات الأسلحة التابعة للحشد الشعبي ووجه تحذيرا الي القوات الامريكية بان الحشد الشعبي سيقوم بالدفاع عن الويته ومقراته ومخازن السلاح بما تتوفر لديه من قدرات كما سيسعى للحصول على المتطور من السلاح للدفاع عن نفسه .
وجاء بيان ” ابو مهدي المهندس ” ردا على الغارات التي تشن على مخازن الاسلحة التابعة للحشد الشعبي والتي بدات بشكل منظم منذ نوفمبر الماضي حيث هاجمت طائرة مجهولة مخازن الاسلحة والاعتدة التابعة للحشد الشعبي في معسكر الشهداء في طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين والتي اوعزته لجنة تحقيق شكلها رئيس الوزراء الى تماس كهربائي وهو ما نفاه قياديون في الحشد الشعبي وشهود عيان اكدوا رصد طائرتين مجهولتين نفذتا الغارات على مخازن الاسلحة في معسكر الشهداء.
وتلت هذه العملية تفجير مخازن اسلحة العتاد للحشد الشعبي في ديالي وفي الاسبوع الماضي تم استهداف مخازن اسلحة الحشد الشعبي في معسكر الصقر في ابو دشير من الضواحي الجنوبية في العاصمة بغداد ٫ ويوم امس تم تفجير مخازن السلاح التابعة للحشد الشعبي في قاعدة بلد الجوية حيث تضم معسكرا ايضا للجيش الامريكي .
وكان تقرير لراديو اوستن الاوروبي قد كشف في العاشر من نوفمبر تشرين الاول في العام الماضي نقلا عن مصادر استخبارات اوروبية ان اسرائيل حصلت على ضوء اخضر امريكي بقصف مخازن اسلحة الحشد الشعبي في العراق بعد اجتماعات بين مسؤولين استخبارات امريكية واسرائيلية نقل فيها الاسرائيليون لنظرائهم الامريكيين بانهم يمتلكون تقارير تؤكد تقديم حرس الثورة الاسلامية صواريخ واسلحة متطورة للحشد السعبي ٫ تستهدف التحضير لشن هجمات ضد اسرائيل في حال اندلاع نزاع واسع في المنطقة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلة تايم : بومبيو يعتزم الاستقالة ومحللون سياسيون امريكيون يؤكدون : انه مهرج وموظف متزلف اقرب منه الى وزير

ذكرت مجلة “التايم” الأمريكية، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أخبر ثلاثة جمهوريين بارزين بأنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *