أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة اسرائيلية تؤكد : اسرائيل حصلت على ضوء اخضر امريكي وروسي لقصف مخازن اسلحة الحشد الشعبي بمزاعم انها تابعة لايران

صحيفة اسرائيلية تؤكد : اسرائيل حصلت على ضوء اخضر امريكي وروسي لقصف مخازن اسلحة الحشد الشعبي بمزاعم انها تابعة لايران

وسط صمت رسمي حكومي والتاخر في شن حملة دبلوماسية واسعة لادانة الحوب السرية التي ينفذها الكيان الاسرائيلي ضد العراق بقصف منظم ومتواصل لمخازن الاسلحة التابعة لقوات الحشد الشعبي ٫ كشفت صحيفة “تايمز اوف اسرائيل”، الاربعاء، أن الولايات المتحدة وروسيا منحت الضوء الاخضر للكيان الاسرائيلي لشن ضربات جوية ضد ما اطلقت عليه تسمية “اهداف ايرانية” في العراق وسوريا.


ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي غربي رفض الكشف عن هويته قوله إن “اسرائيل قام بعدة ضربات جوية في العراق وسوريا باذن من روسيا والولايات المتحدة”.
واضافت الصحيفة الاسرائيلية، أن “موسكو وواشنطن اتفقتا على انه يمكن للدولة اليهودية شن هذه الهجمات من اجل ما اطلق عليه تسمية ( ضمان امن اسرائيل).
واشارت الصحيفة الى أن “جزءا من الاتفاق ينص على عدم اعتراف اسرائيل علانية بتلك الضربات الجوية ، لكن ذلك لم يمنع المسؤولين الصهاينة من التلميح الى تورطهم في تلك الهجمات”.
وكان النائب عن تحالف الفتح محمد كريم البلداوي،قد اكد ان تلقى معلومات تؤكد بان طائرة مجهولة نفذت الهجوم على مخارن الاسلحة التابعة للحشد الشعبي في قاعدة بلد الجوية .
وكان تقرير لراديو اوستن الاوروبي قد كشف في العاشر من نوفمبر تشرين الاول في العام الماضي نقلا عن مصادر استخبارات اوروبية ان اسرائيل حصلت على ضوء اخضر امريكي بقصف مخازن اسلحة الحشد الشعبي في العراق بعد اجتماعات بين مسؤولين استخبارات امريكية واسرائيلية نقل فيها الاسرائيليون لنظرائهم الامريكيين بانهم يمتلكون تقارير تؤكد تقديم حرس الثورة الاسلامية صواريخ واسلحة متطورة للحشد السعبي ٫ تستهدف التحضير لشن هجمات ضد اسرائيل في حال اندلاع نزاع واسع في المنطقة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكنيسة البروتستانتية الالمانية تكشف : تعرض 770 شخصا من المترددين عليها للاعتداء الجنسي اغلبهم من الاطفال

أعلنت الكنيسة البروتستانية في ألمانيا أمس الثلاثاء عن تعرض 770 شخصا من المترددين عليها للاعتداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *