أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / ارتفاع عدد قتلى المعارك بين الميليشيات والجيش الليبي الى 97 قتيلا والبعثات الدبلوماسية تغادر ليبيا تحسبا من هجمات ارهابية

ارتفاع عدد قتلى المعارك بين الميليشيات والجيش الليبي الى 97 قتيلا والبعثات الدبلوماسية تغادر ليبيا تحسبا من هجمات ارهابية

فيما بلغ عدد القتلى نتيجة المعارك بين الميليشيات من جهة والجيش الليبي من جهة اخرى 97 قتيلا حسب المصادر الطبية الليبية ، دفع الهجوم على موكب دبلوماسي بريطاني اليوم الاحد ، ، بعواصم غربية إلى دعوة مواطنيها إلى مغادرة هذا البلد الغارق في الفوضى وذلك غداة إجلاء الموظفين الدبلوماسيين الأميركيين منه.

وقتل 97 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 400 آخرين بجروح منذ بدء المعارك في 13 يوليو بين مجموعات مسلحة متنافسة للسيطرة على مطار العاصمة الليبية طرابلس، كما أفادت حصيلة نشرتها الأحد وزارة الصحة. وفي بنغازي شرق البلاد قتل 38 شخصا معظمهم من الجنود، خلال الساعات ال24 الماضية في معارك بين مجموعات إسلامية متطرفة وقوات من الجيش.
وفي العاصمة استمرت المعارك محتدمة الأحد بين مليشيات متناحرة حول مطار طرابلس وفي عدة إحياء جنوب العاصمة حيث تتركز المعارك منذ أسبوعين. وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي الأحد أن 23 شخصا بينهم مصريون، قتلوا عندما وقعت قذيفة على منزلهم. ووسط أجواء العنف دعت بلدان أوروبية بينها بريطانيا وألمانيا مواطنيها إلى مغادرة ليبيا حيث تمت مهاجمة موكب للسفارة البريطانية الأحد دون سقوط ضحايا. وقال بوب فيليبسون المتحدث باسم السفارة “صباح اليوم الباكر تعرض موكب للسفارة البريطانية إلى محاولة سرقة سيارة. وأطلقت أعيرة نارية على عرباتنا (…) وجميع العاملين بالسفارة بخير ولم يصب احد”.
ودعت برلين أيضا الأحد كل رعاياها إلى مغادرة ليبيا. وقالت وزارة الخارجية الألمانية الأحد أن “الوضع بالغ الغموض وغير مستقر”. وأضافت أن “الرعايا الألمان يواجهون خطر التعرض المتزايد للخطف والاعتداءات”. وكانت بلجيكا أوصت اعتبارا من 16 يوليو رعاياها بمغادرة ليبيا.كما أصدرت كل من تركيا واسبانيا ومالطا التوصيات نفسها.كما نصحت عدة دول أوروبية رعاياها بتجنب السفر إلى ليبيا مثل فرنسا والبرتغال والنمسا ورومانيا وسويسرا وهولندا والسويد والنروج والدنمارك وفنلندا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *