أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / طائرة مجهولة تستهدف مخازن العتاد للحشد الشعبي في قاعدة بلد الجوية وتوقعات انها تمت اثر غارة اسرائيلية

طائرة مجهولة تستهدف مخازن العتاد للحشد الشعبي في قاعدة بلد الجوية وتوقعات انها تمت اثر غارة اسرائيلية

اكد مصدر أمني اليوم الثلاثاء، قيام طائرة مجهولة ٫ بقصف مخازن العتاد التابعة للحشد الشعبي في ” قاعدة بلد الجوية ” التي تضم ايضا مواقع ومراكز للقوات الامريكية ٫ وسط توقعات ان تكون الطائرة التي نفذت الهجوم طائرة تابعة للاحتلال الاسرائيلي او تابعة للقوات الامريكية ٫ حيث كانت تقارير اسرائيلية قد كشفت على ان التفجيرات التي نفذت في عدد من المدن العراقية والتي استهدفت مخازن العتاد والاسلحة التابعة للحشد الشعبي دون ان تعلن الحكومة العراقية انها ناجمة عن غارات طائرات اسرائيلية.


واكد مصدر امني لم يكشف عن اسمه ٫ بأن المعلومات المتوفرة اكدت قيام طائرة مسيرة بقصف مخازن عتاد تابعة للحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين شمالي العراق.
واضاف المصدر : إن “القصف الذي طال قاعدة بلد الجوية استهدف مخازن عتاد تابعة لكتائب الإمام علي المنضوية في الحشد الشعبي”.
وكانت مديرية الدفاع المدني في العراق أفادت بوقوع انفجار لكدس عتاد تابع لأحد فصائل الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين، وسط البلاد، قرب قاعدة بلد الجوية.
وأعلن مدير عام الدفاع المدني في العراق، اللواء كاظم سلمان بوهان، أنه توجه إلى صلاح الدين على خلفية ما حدث في القاعدة الجوية.
جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ألمح إلى أن تل أبيب تقف وراء غارات جوية استهدفت مواقع للفصائل الموالية لإيران في العراق، متعهدا “بمواصلة العمل عسكريا كلما وأينما اقتضت الضرورة”.
من جانبها نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول عسكري تأكيده أن عدة تفجيرات استهدفت موقعا تابعا للحشد الشعبي قرب قاعدة بلد الجوية إلى الشمال من بغداد. وذكر المسؤول العسكري أن مخزن الأسلحة كان هدفا لقصف جوي.
وأضافت الوكالة أنه لم يتسن الحصول على تعليق من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، ولم ترد تقارير فورية عن خسائر بشرية.
وذكر شهود عيان أن الانفجارات تسببت في تطاير الصواريخ المخزنة في مستودعات السلاح إلى بساتين قريبة وإلى قاعدة بلد نفسها.
وردا على سؤال حول مختلف الهجمات الأخيرة على المنشآت العسكرية في العراق، صرح نتنياهو للصحفيين في كييف الاثنين بأن “إيران ليست لديها حصانة في أي مكان”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *