أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / استشهاد وجرح العشرات في تفجير استهدف حفل زفاف في منطقة تسكنها غالبية شيعية في كابل

استشهاد وجرح العشرات في تفجير استهدف حفل زفاف في منطقة تسكنها غالبية شيعية في كابل

اعلن مسؤول أفغاني، السبت، مقتل وإصابة العشرات في انفجار وقع خلال حفل زفاف في منطقة تسكنها غالبية شيعية بالعاصمة كابل. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، نصرت رحيمي، لـ”أسوشيتد برس”، إن الانفجار وقع في صالة أفراح “دبي سيتي” غربي كابل، في منطقة تقطنها غالبية شيعية. وأوضح أن عشرات الأشخاص أصيبوا أو استشهدوا في الانفجار.

من جانبها، نقلت قناة “طلوع نيوز” المحلية عن مصادر وشهود عيان إن القاعة كانت مكتظة بالضيوف عندما وقع الانفجار، مشيرة إلى أن الأفراح عادة يحضرها نحو 400 شخص.
يشار إلى أنه قبل 10 أيام انفجرت سيارة مفخخة تابعة لحركة طالبان كانت تستهدف قوات الأمن الأفغانية في المنطقة نفسها؛ ما تسبب بمقتل 14 شخصا وإصابة 145 آخرين، معظمهم من المدنيين ٫ واللافت أن ذلك الهجوم وانفجار اليوم وقعا في نفس الطري

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *