أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الداخلية الياسري ونظيره الايراني يوقعان مذكرة لتعزيز التعاون الثنائي والتنسيق الامني وتعزيز انسيابية دخول ملايين الزائرين في زيارة الاربعين المليونية

وزير الداخلية الياسري ونظيره الايراني يوقعان مذكرة لتعزيز التعاون الثنائي والتنسيق الامني وتعزيز انسيابية دخول ملايين الزائرين في زيارة الاربعين المليونية

وقع وزير الداخلية ياسين الياسري، مع نظيره الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي، مذكرة لتعزيز التعاون الثنائي المشترك في مجال الأمن بين وزارتي داخلية البلدين والتنسيق والتعاون في المناسبات الدينية واستقبال الزوار من البلدين وخاصة زيارة الاربعين المليونية .

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن ” الوزير الياسري وعقب وصوله طهران مباشرة عقد اجتماعا ثنائيا مشتركا مع نظيره الإيراني في مقر وزارة الداخلية الإيرانية أسفر عن توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي المشترك بين وزارتي داخلية البلدين”.
وأضاف البيان، أن “المذكرة ستسهم في إنجاح مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين المليونية المقبلة وتحقق إنسيابية في تأدية مناسكها، وأنه جرى بحث أسس التعاون المشترك وتعزيز الأمن في البلدين الجارين عن طريق توسيع آفاق التعاون الثنائي”.
وأكد الياسري خلال اللقاء، على “عمق العلاقة التي تربط بغداد وطهران، مشددا على حرص الحكومة العراقية على الارتقاء بمستوى هذه العلاقة وبما يحقق تطلعات البلدين ومصالح شعبيهما”.
وأعرب الوزير الياسري عن “أمله في أن تكون الزيارة لهذا العام مثالية من جميع النواحي، لتجربة العراق الكبيرة في التعامل مع الزيارات المليونية”.
من جهته، قال الوزير الإيراني، إنه “وفقا لمذكرة التفاهم الموقعة فإن تأشيرات الدخول بين البلدين قد ألغيت كما أن مستوى الخدمات والتسهيلات المقدمة في المجالات الأخرى سيزداد لاسيما لزوار الأربعينية”.
وأضاف، أن “المذكرة الموقعة ستعزز الأمن في المناطق الحدودية بين البلدين”.
ووصف فضلي، التعاون بين وزارتي الداخلية في إيران والعراق بأن يتحسن باستمرار، مشددا على أنه “وخلال الأعوام الماضية شهدنا تعاونا مناسبا في مجال الأمن والتبادل التجاري الحدودي”.
ووصل وزير الداخلية ياسين الياسري والوفد المرافق له إلى طهران السبت في أول زيارة رسمية له منذ تسلمه المنصب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ائتلاف النصر يؤكد وجود طلب برلماني لاستبدال عدنان الزرفي المرشح لتكلبف الحكومة الجديدة

كشف ائتلاف النصر عن وجود طلب مقدم الى رئيس الجمهورية باستبدال عدنان الزرفي المكلف بتشكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *