أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حماس توافق على تهدئة انسانية لمدة 24 ساعة تشمل غزة والمدن الاسرائيلية استجابة لتدخل الامم المتحدة

حماس توافق على تهدئة انسانية لمدة 24 ساعة تشمل غزة والمدن الاسرائيلية استجابة لتدخل الامم المتحدة

اعلنت حركة حماس الأحد انها وبالتوافق مع الفصائل الفلسطينية في القطاع وافقت على “تهدئة انسانية” تشمل قطاع غزة والمدن والمستوطينات الاسرائيلية بما فيها تل ابيب ، لمدة اربع وعشرين ساعة “استجابة” لطلب من الامم المتحدة.

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة في بيان صحافي “استجابة لتدخل من الامم المتحدة ومراعاة لاوضاع شعبنا واجواء العيد، تم التوافق مع فصائل المقاومة على تهدئة انسانية لمدة 24 ساعة تبدا من الساعة الثانية ظهرا”.
ولم يصدر أي تعليق فوري من الجانب الإسرائيلي بينما تواصلت الغارات على قطاع غزة بما في ذلك غارات داخل المدينة.
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق الأحد انه سيستأنف عمليته العسكرية ضد قطاع غزة برا وبحرا وجوا بعد استمرار اطلاق الصواريخ من قطاع غزة.
وقال جيش الاحتلال الاسرائيلي ، في بيان “بعد استمرار اطلاق حماس للصواريخ بشكل متواصل خلال الهدنة الانسانية التي تم الاتفاق عليها من اجل السكان المدنيين في غزة، سيقوم الجيش الان باستئناف انشطته الجوية والبحرية والبرية في قطاع غزة”.
من جهته، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي، بيتر ليرنر في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر “نظرا للانتهاكات الصارخة للهدنة الانسانية من قبل حماس، فان الجيش سيقوم الان باستئناف انشطته الهجومية”.
ومازالت المقاومة تطلق صواريخها حتى عصر اليوم على المستوطنات وحشود قوات الاحتلال المتغلغلة في غزة والمتواجدة في اطرافها ، بالصواريخ وقذائف الهاون ، حتى اعلان جيش الاحتلال الاسرايلي التوقف عن القصف المدفعي والغارات على القطاع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *