أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل الارهابي ” ابو سلمان البيلاروسي ” قائد مجموعة ” بلاك ووتر الجهاد ” على يد الجيش السوري

مقتل الارهابي ” ابو سلمان البيلاروسي ” قائد مجموعة ” بلاك ووتر الجهاد ” على يد الجيش السوري

اعترفت تنسيقيات الجماعات المسلحة في سوريا بمقتل الارهابي المدعو ” أبو سلمان البيلاروسي ” قائد مجموعة “ملحمة تاكتيكال” أو ما يعرف بـ “بلاك ووتر الجهاد” وذلك في مواجهة مع الجيش السوري في ريف حماه الشمالي.

ومن المعروف أن الارهابي البيلاروسي كان “عريف أول” في قوات المظلية الخاصة في بيلاروسيا قبل قدومه إلى سوريا.
وطلق اسم مجموعة “ملحمة تاكتيكال” على مجموعة من المسلحين القادمين من بلدان الاتحاد السوفيتي السابق، والمختص فقط بالتدريب القتالي الذي يمكن أن يُوصف بـ”تدريب القوات الخاصة” و كان لهذه المجموعة دور بارز في تشكيل وتدريب “العصائب الحمراء” (القوات الخاصة) التابعة لـ “هيئة تحرير الشام” ٫ كما تقوم المجموعة أيضاً بأعمال الاستطلاع والتجسس وكل ما يساعد في حماية الفصائل المسلحة أمنياً وعسكرياً.
يذكر ان الارهابيين القادمين من دول ما يعرف بالاتحاد السوفياتي السابق ٫ الى سوريا للقتال مع التنظيمات الارهابية يصل تعدادهم الى خمسة الاف ارهابي على اقل التقديرات وقتل اعداد كبيرة منهم وكانت اجهزة المخابرات الغربية الامريكية ولابريطانية تتواصل مع قياداتهم وتدعمهم علي امل استخدامهم في زعزعة الامن والاستقرار في مناطق جمهوريات روسيا الفيدرالية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكنيسة البروتستانتية الالمانية تكشف : تعرض 770 شخصا من المترددين عليها للاعتداء الجنسي اغلبهم من الاطفال

أعلنت الكنيسة البروتستانية في ألمانيا أمس الثلاثاء عن تعرض 770 شخصا من المترددين عليها للاعتداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *