أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / نتنياهو يعلن منع زيارة عضوتي الكونغرس الامريكي الهان ورشيدة فلسطين المحتلة

نتنياهو يعلن منع زيارة عضوتي الكونغرس الامريكي الهان ورشيدة فلسطين المحتلة

قرر رئيس وزراء الكيان إلاسرائيلي نتنياهو منع عضوتي البرلمان الأمريكي (الكونغرس)، إلهان عمر ورشيدة طليب، من زيارة كانتا تعتزمان القيام بها الى فلسطين المحتلة ، وذلك بعدما دعا الرئيس دونالد ترامب إلى منعهما.

وفي وقت سابق اليوم، دعا ترامب إسرائيل إلى منع دخول عضوتي الكونغرس عن الحزب الديمقراطي، اللتين أعلنتا دعمهما لمقاطعة إسرائيل، وسحب الاستثمارات منها، وفرض عقوبات عليها.
ونشر ترامب تغريدة قال فيها: “إذا سمحت إسرائيل بزيارة النائبة إلهان عمر، والنائبة رشيدة طليب، فسيكون هذا مظهر ضعف كبير من جانبها”.
وزعم ترامب أنهما “تكرهان إسرائيل، وجميع الشعب اليهودي، ولا يمكن قول أي شيء أو فعل أي شيء يغير رأيهما … إنهما عار”.
ويعتبر قرار نتنياهو بمنع الهان عمر ودشيدة طليب ٫ بمثابة تراجع عن ما أعلنه سفير الكيان الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة الشهر الماضي، حين قال إن بلاده ستسمح بدخول عضوتي الكونغرس المسلمتين . يذكر ان سلطات الاحتلال الإسرائيلية تمنع دخول أي شخص يؤيد مقاطعة اسرائيل.
وكانت النائبتان الخان وطليب ، اللتان انضمتا إلى الكونغرس هذا العام، واللتان انتقدهما ترامب مرارا، قد عبرتا عن عزمهما زيارة الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين.
وكان الرئيس الأمريكي قد اصطدم بالنائبتين أكثر من مرة، وطالبهما بالعودة إلى بلديهما الأصليين، وهو ما أثار استنكارا واسع النطاق واتهاما له بالعنصرية.
وأبدت إلهان عمر ورشيدة طليب – وهما أول امرأتين مسلمتين تنتخبان للكونغرس – في السابق تأييدا لحركة بي دي اس ( BDS) التي تدعو لمقاطعة إسرائيل.
وفي وقت سابق اليوم، نقلت تقارير عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، أجرى أمس مشاورات بشأن الزيارة المرتقبة لعمر وطليب – وهي من أصول فلسطينية.لم يعلن رسميا عن الموعد الذي كان مخططا للزيارة، لكن مصادر قالت إنها كانت ستبدأ في عطلة نهاية الأسبوع على الأرجح.
وقد يؤدي منع دخول عضوتي الكونغرس إلى توتر العلاقة بين إسرائيل والقيادة الديمقراطية في البرلمان الأمريكي.
يذكر أن النائبة رشيدة طليب، البالغة من العمر 43 عاما والمولودة في الولايات المتحدة، تعود أصولها إلى قرية بيت عور الفوقا، حيث لا يزال عدد من أقاربها يعيشون هناك .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *