أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الجيش العراقي يبدا عمليات واسعة لاستعادة مركز ناحية جرف الصخر من عناصر داعش وحلفائهم من افراد الحرس الجمهوري المنحل

الجيش العراقي يبدا عمليات واسعة لاستعادة مركز ناحية جرف الصخر من عناصر داعش وحلفائهم من افراد الحرس الجمهوري المنحل

ردا على الهجوم الذي نفذه تنظيم داعش الوهابي بمشاركة حلفائه من بقاياافراد الحرس الجمهوري المنحل ، على مركز ناحية جرف الصخر واستيلاء الارهابين على مبنى الناحية ، بدأت قوات الجيش العراقي بمشاركة متطوعين وطيران الجيش في تنفيذ عمليات واسعة
لدخول مركز ناحية جرف الصخر شمال محافظة بابل.

وقال راديو ” صوت العراق ” ان الارهابين كانوا قد استولوا على مركز ناحية جرف الصخر السبت ، بعد هجوم مجاميع ارهابية من عامرية الفلوجة الى المنطقة ضمت 6 انتحاريين بسيارات مفخخة وباستخدام مكثف لقذائف الهاون والاربي جي ، مما اضطر القوات التي تتكفل حراسة مبنى الناحية الى الانسحاب .
وكان رئيس اللجنة الامنية في محافظة بابل فلاح الخفاجي قد دعا الى ضم قيادة عمليات بابل التي تتكفل قيادة العمليات العسكرية الى في جرف الصخر الى قيادة عمليات بغداد لاعتبارات عسكرية حيث تتداخل مناطق من ناحية جرف الصخر بامتدادات ادارية لمناطق ملحقة بالعاصمة بغداد في اليوسفية واللطيفية .
وتمثل ناحية جرف الصخر معقلا للارهابيين من عناصر داعش وبقايا افراد ما يعرف بالحرس الجمهوري المنحل ، بسبب كونها مناطق زراعية وتكثر فيها الاشجار والنخيل، مما يسهل على الارهابيين الاختباء بها واتخاذها اوكارا وحفر الانفاق فيها .
والجدير بالذكر ان متطوعي عصائب اهل الحق تشارك قوات الجيش في تطهير مناطق جرف الصخر من الارهابيين منذ اكثر من ثلاثة اسابيع بهدف منع هروب الارهابيين من الفلوجة ومن عامرية الفلوجة الى هذه المنطقة التي تنفتح على قضاء المسيب حيث الطريق العام الرابط بين بغداد والحلة وكربلاء .
يذكر ان قوات الاستخبارات العسكرية نجحت في اعتقال ضابط كبير في الحرس الجمهوري المنحل التابع لنظام صدام البائد ، يحمل رتبة لواء ويقود ما يعرف بـ”المجلس العسكري” المرتبط بتنظيم “داعش” الارهابي، وعدد من مساعديه شمالي بغداد.
وأوضح المصدر أن عملية الاعتقال جرت في منطقة الأعظمية شمالي بغداد، وجاءت على خلفية اعترافات أدلى بها ضابط في الجيش العراقي السابق وقيادي بارز في تنظيم داعش الارهابي سلم نفسه قبل أيام إلى قوات الأمن وزودهم بتفاصيل مهمة عن مخطط لمهاجمة الاهداف المهمة في بغداد.
وحسب مصارد استخباراتية ، فان الضابط المعتقل كان يشغل منصب مدير حركات وزارة الدفاع إبان حكم النظام البعثي قبل الإطاحة به عام 2003، ويحمل رتبة لواء، ويتولى حاليا مسؤولية إدارة المجلس العسكري في بغداد المرتبط مباشرة بتنظيم “داعش”.
من جهة اخرى افاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، يوم امس السبت، بأن قيادياً في تنظيم “داعش” وثلاثة من معاونيه قتلوا بقصف مدفعي شمالي الفلوجة.
ووفق مصدر امني ، فإن “القصف جاء وفق معلومات استخباراتية دقيقة من داخل مدينة الفلوجة مكنت المدفعية من قصف الإرهابيين والقضاء عليهم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *