أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوة امريكية تتجول في ” قضاء القيارة ” في ” نينوى ” في تاكيد على ادوار قتالية مبهمة وخطيرة تقوم بها في المحافظة

قوة امريكية تتجول في ” قضاء القيارة ” في ” نينوى ” في تاكيد على ادوار قتالية مبهمة وخطيرة تقوم بها في المحافظة

اكد شهود عيان بينهم منتسبون امنيون ٫ أن قوة أمريكية تجولت فجر اليوم الاربعاء، بصحراء قضاء القيارة التابع لمحافظة النينوى.
واشار هؤلاء الى إن “قوة أمريكية مدججة بالسلاح ومكونة من ٥ عجلات فيها جنود امريكان تجولت في قضاء القيارة فجر اليوم”.

وتابع شهود العيان ومصدر امني ، أن “ تجوال القوات الامريكية كان مفاجئا واقلق المارة وأصحاب المركبات عبر الطريق السريع بين مركز القضاء واطرافه”.
ويرى مراقبون ان تكرار تواجد القوات الامريكية في مناطق من محافظة نينوى دون تنسيق مسبق مع القوات العراقية يؤكد ان هذه القوات تقوم بمهام قتالية مبهمة وخطيرة في العراق بشكل عام وفي هذه المحافظة والانبار بشكل خاص حيث تكررت ظاهرة تجوال القوات الامريكية في مجاميع بحماية مروحيات الاباتشي الامريكية.
وفي الأحد الماضي، قطعت قوة أمريكية الطريق الرابط بين الموصل وقضاء الشرقاط لأسباب غير معروفة، وكان الجيش الأميركي أعلن، السبت، مقتل جندي أميركي في الموصل اثر عملية أمنية، وهو ما خلاف ما تدعيه الولايات المتحدة بعدم وجود قوات قتالية.
الجديد بالذكر ان البنتاغون زعم اكثر من مرة انه لايمكن قوات قتالية في العراق ٫ ولكن حركة القوات الامريكية والطلعات لمروحيات الاباتشي في اكثر من محافظة في العراق وخاصة نينوى والانبار وصلاح الدين ٫ اكدت ان القوات الامريكية في العراق هي قوات قتالية وتقوم بمهمات غامضة لايعرف عنها القادة العسكريون والمسؤولون السياسيون العراقيون شيئا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *