أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / حرس الثورة الاسلامية يحذر الولايات المتحدة من الاعتداء على اصدقاء الثورة الاسلامية

حرس الثورة الاسلامية يحذر الولايات المتحدة من الاعتداء على اصدقاء الثورة الاسلامية

حذر الحرس الثوري الإيراني الولايات المتحدة الأمريكية من الاعتداء على ـ”أصدقاء الثورة الإسلامية”، مهددا بأن هذا الاعتداء سيؤدي إلى مواجهة إيران.

وقال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، يد الله جواني، اليوم الثلاثاء، إن “اعتداء واشنطن على أصدقاء الثورة الإسلامية الإيرانية هو مواجهة غير مباشرة مع إيران”، مشددا على أن “العدو خسر في جميع مواجهاته مع “حزب الله” واليمنيين والعراقيين وحركات المقاومة الفلسطينية”.
وصعد الحرس الثوري الإيراني لهجته في الآونة الأخيرة، لاسيما بعد ارتفاع مستوى التوتر في منطقة الخليج، فقد قال في وقت سابق إن “أي حرب على إيران ستشكل تهديدا لأنظمة سياسية في المنطقة، وستعرض إسرائيل لخطر حقيقي”.
وأوضح قائد الحرس الثوري حسين سلامي، الأسبوع الماضي أن “هناك قوى تشكلت في سوريا ولبنان وفلسطين، وأي حرب على إيران ستجعل إسرائيل أمام تهديد حقيقي ويضعها على طريق الزوال”.
من جهته، أكد جواني في وقت سابق من شهر أغسطس الجاري أنه في “حال ارتكبت واشنطن أي خطأ ضد إيران ستكون في مواجهة قوات المقاومة في كل المنطقة”، مشيرا إلى أن “طهران أبلغت واشنطن وتل أبيب بأن أي عدوان على إيران، سيواجه محور المقاومة من شرق المتوسط إلى البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن”.
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أنها تعتزم تشكيل تحالف دولي لتأمين الملاحة في منطقة الخليج، وخاصة في مضيقي هرمز وباب المندب فيما اعلن الكيان الاسرائيلي استعداده في الانضمام لهذا التحالف وهو ما اعترته طهران تطورا سيواجه برد ايراني حازم محملة كل من واشنطن وتل ابيب العواقب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئاسة اللبنانية : تاحيل الاستشارات النيابية الى يوم الخميس لمزيد من الاستشارات وصولا لتشكيل الحكومة

أعلنت الرئاسة اللبنانية، اليوم الاثنين، تأجيل الاستشارات النيابية الملزمة إلى يوم الخميس المقبل، 19 ديسمبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *